porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الجنة تحت أقدام الأمهات

الجنة تحت أقدام الأمهات

#الدولة_الآن

كتبت/ أسماء البرديني
للأم مكانة عظيمة فقد جعل الله برّها ووصلها بالحسنى فوق جميع الروابط الإنسانيّة فهي أساس المجتمع، وهي صاحبة الدور الأعمق في بناء جيل المستقبل، فتستقبل وليدها من لحظة علمها بوجوده بالحبّ، وتشعر نحوه بالمسؤولية منذ خروجه إلى الحياة، وتمنحه الدفء والحنان، وتجد أنّ التربية ليست بالمهمة السهلة فتجتاز بعض صعوباتها وتتعثر في أخرى.
وحصلت الأم على تكريم خاص في الدين الإسلامي، فجعل لها مراتب عالية ومرتفعة عن غيرها من البشر، وللأهمية الكبيرة للأم جعل الله سبحانه وتعالى رضاها وطاعتها مقترناً بطاعة ورضا الله سبحانه وتعالى.
وعلى صعيد آخر فقد أوكل المجتمع للأم وظائف أخرى على أساس أنها هى مصدر الرعاية للأطفال وهى وظيفة التعليم فما إن يبدأ العام الدراسى إلا أن يظهر دور الأم المعلمة وما عليها إلا أن تذكر أولادها بالواجبات والتكليفات المدرسية ومذاكرة الدروس وأشياء أخرى حتى يتحول البيت إلى إمتداد للمدرسة وبهذا يتحول دور الأم وأحيانا قد تنسى دورها الرئيسى وهو الحنان والرعاية وتتحول إلى مصدر التهديد والإزعاج للأولاد .
ونناشد بأن تأخذ الأم وضعها ومكانتها ووظيفتها الأساسية وهى الرعاية والحنان ولا أنكر أن مستقبل الأطفال مهم جدًا وعلى الأم أن تتولى هذه العناية وتعلم أولادها ولكن بحدود ،هذه الحدود هى التى تجعل الأم أمًا معينة وراعية وليست معلمة أو امتداد للمدرسة طوال اليوم طوال العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn