porno.com
الرئيسية » إقتصاد » رئيس وزراء الأردن: تداعيات كورونا ستؤدي إلى انكماش اقتصادي عالمي

رئيس وزراء الأردن: تداعيات كورونا ستؤدي إلى انكماش اقتصادي عالمي

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، اليوم الاثنين، أن التحديات الاقتصادية الكبيرة الناجمة عن تداعيات فيروس كورونا ستؤدي إلى انكماش اقتصادي على مستوى العالم، وسيتأثر به الأردن؛ وهو ما يتطلب استدامة القطاعات الاقتصادية والمحافظة عليها.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء الأردني اجتماعا للمجلس الاستشاري للسياسات الاقتصادية الذي شكل تنفيذا للتوجيهات الملكية؛ بهدف وضع تصور متكامل للتعافي الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد والقطاعات الأساسية.

وناقش الاجتماع – الذي عقد عبر الاتصال المرئي – استكمال أولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة؛ بالتركيز على دعم القطاعات الاقتصادية ومساعدتها على الخروج من الأزمة الحالية التي تفرضها تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد. وأكد رئيس الوزراء – حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية – أهمية هذا الجهد التشاركي بين القطاعين العام والخاص لمحاولة التخفيف من الآثار السلبية للأزمة وتداعياتها على القطاعات الاقتصادية، والعمل على استثمار الفرص المتاحة للتعافي.

وأشار رئيس الوزراء بهذا الصدد إلى أن المجلس سيعمل خلال الأسبوع المقبل على مراجعة المقترحات الأولية التي تقدم بها ممثلو القطاع الخاص خلال الاجتماع الأول للمجلس بشأن الأولويات التي سيتم التركيز عليها لمساعدة القطاعات الاقتصادية على تجاوز تداعيات هذه المرحلة، والعمل على إيجاد مجموعة إجراءات تتضمن أولويات عمل المرحلة المقبلة.

واستمع المجلس إلى إيجاز قدمه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى حمارنة عن المقترحات والتوصيات المطلوبة لكل قطاع، وقرر تحويلها إلى اللجان الفرعية للمجلس لمناقشتها والوصول إلى مقترحات قابلة للتطبيق، مع الأخذ بعين الاعتبار المحددات المالية والاقتصادية.

وأكد عدد من أعضاء المجلس ضرورة توفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد برامج جديدة لتحفيز الصادرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn