porno.com
الرئيسية » إقتصاد » “رواد النيل” مبادرة لمساعدة الشركات الصغيرة على التصدير “إلكترونيا”

“رواد النيل” مبادرة لمساعدة الشركات الصغيرة على التصدير “إلكترونيا”

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أطلقت مبادرة “رواد النيل ” التي يمولها البنك المركزي المصري , وتنفذها جامعة النيل الأهلية مبادرة جديدة بالتعاون مع بنك القاهرة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تصدير منتجاتها “إلكترونيا” من خلال الاعتماد على التجارة الإلكترونية, وذلك بهدف التغلب على الظروف والأوضاع الحالية التي تفرضها تداعيات تفشي فيروس “كورونا” المستجد في العالم.

وقال المهندس أحمد فاروق , مدير “مراكز التميز في التصدير وسلاسل القيمة ” بمبادرة “رواد النيل ” في تصريحات له اليوم الثلاثاء إن إطلاق برنامج لدعم والترويج للصادرات نابع من التطورات الحالية التي يشهدها العالم, حيث تضررت العديد من الأنشطة والشركات محليا وعالميا, ما دفع لضرورة إتباع طرق جديدة للتوسع والاعتماد على خطط بديلة للانتشار السريع.

وأضاف أن برنامج ترويج الصادرات هو برنامج مقدم من “مركز التميز للتصدير ” بمبادرة “رواد النيل ” التابعة للبنك المركزي , وتتعاون فيها العديد من الوزارات والجهات في مصر , حيث يقدم البرنامج الدعم الكافي للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات لمساعدتها على تصدير منتجاتها إلى الأسواق الدولية بسهولة ونجاح.

وأوضح أن البرنامج يعتمد على التوسع في الأسواق الدولية والاقليمية عن طريق التجارة الإلكترونية, وذلك من خلال مساعدة الشركات على تطوير منتجاتها سواء من حيث الجودة أو التصميم, كما تساعدها على ابتكار وتصميم منتجات جديدة تلائم احتياجات الأسواق الدولية.

وأشار مدير “مراكز التميز وسلاسلة القيمة ” بمبادرة “رواد النيل ” إلى أن مراحل الدعم التي تقدمها المبادرة للشركات التي ترغب في التوسع في الأسواق الدولية عن طريق التجارة الإلكترونية تتمثل في مرحلة التقييم الفني للوضع الحالي للشركات, ثم مرحلة تقديم تدريبات متخصصة للشركات بناء على وضعها الحالي وأيضا تصفية واختيار الشركات بعد عمليات التدريب المقدمة لها لإختيار المؤهل منها. ونوه بأنه يتم تجهيز الشركات التي يتم اختيارها عن طريق إنشاء ملف للشركة, وتصميم محتوى لها, وخلق علامة تجارية للشركة, وإصدار عقود تصدير, وتجهيز جلسة تصوير احترافي لمنتجاتهم, وغيرها من الخدمات حتى مرحلة توصيلها بمنصات التجارة الإلكترونية الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn