porno.com
الرئيسية » عاجل » في ذكرى وفاة المايسترو..تاريخ ملئ بالانجازات

في ذكرى وفاة المايسترو..تاريخ ملئ بالانجازات

#الدولة_الآن

 كتب : محمد الشهيد

يوافق اليوم السادس من مايو ، و هو ذكرى خاصة لدى جماهير و عشاق النادي الاهلي ، ففي هذا اليوم قبل 18 عام توفى الاب الروحي للاعبين و الجماهير ، انه المايسترو ” صالح سليم ” .

ولد ” صالح سليم ” في 11 سبتمبر عام 1930 ، و كانت بدايته في تاريخ الكرة عام 1944 مع فريق اشبال الاهلي ، و كانت اول مباراة له عام 1948 ضد فريق المصري و الذي ساهم فيه بهدف ليفز الاهلي بثلاثة الهداف ، و كان يلعب في مركز الجناح الايسر .

قضى المايسترو حياته كلها داخل اسوار القلعة الحمراء ، عدا ثلاث سنوات قضاها في ” النمسا ” من عام 1963 مع فريق ” جراتس ” ، و عاد الى الاهلي مرة اخرى عام 1967 ليقرر الاعتزال داخل بيته ، لم يكن ” صالح ” مؤثرا فقط في النادي كلاعب كرة ، و انما ظهر تأثيره الكبير في ادارة النادي.

فتحت ادارته ظهر الاهلي بشكل بارع ، حتى حصل الأهلي على لقب نادي القرن الافريقي ، كان” صالح “صاحب مقولة ” الاهلي فوق الجميع ” ، و ظهر هذا في افعاله قبل اقواله ، حينما اصدر امر بايقاف اللاعبين الاساسيين حينما تدربوا خارج النادي الاهلي ، و صمم على دخول مباراة الزمالك بالناشئين ، و بالرغم من هذا فاز الاهلي بالمباراة.

رحل المايسترو عن جمهوره في السادس من مايو عام 2002 ، بسبب اصابته بسرطان الكبد الذي تطور بعد هذا ليصل الى امعائه ، رحم الله المايسترو ” صالح سليم ” .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلان الراعي الجديد للنادي الأهلي في مؤتمر صحفي اليوم

#الدولة_الآن كتبت رحمة حسين يعقد اليوم الأحد “30” يوليو “2023” مؤتمراً صحفيًا في تمام الساعة ...

youporn