porno.com
الرئيسية » إقتصاد » وزير التموين يؤكد توافر السلع ويوضح مواعيد العمل خلال العيد

وزير التموين يؤكد توافر السلع ويوضح مواعيد العمل خلال العيد

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان الاحتياطي الاستراتيجي لأى سلعة لايقل عن خمسه أشهر، وأن هذا الاحتياطي الاستراتيجي ساهم في تحقيق الأمن الغذائي وساعد علي استقرار الأسعار.

وصرح الوزير ان إجمالي ماتم توريد من القمح المحلي حتى 17 مايو 2020 بلغ 2 مليون و 725 الف طن قمح، موضحا ان الصوامع والشون المطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتباراً من اليوم الثالث للعيد.

وأكد أنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد، وسيصرف هذا الأسبوع بواقع ثلاثه ايام اضافة الي يومي الاحتياطي التي قررتهما الوزارة لكل مخبز.

واعلن وزير التموين ان المخابز ستعمل كل يوم عدا المخابز التي طلبت اجازة رسمية من مديريات التموين ومن طلب اجازة نسبتهم لا تتعدى 30 % من اجمالي عدد المخابز، – مؤكدا ان المخابز ستعمل من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً.

كما أوضح أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتباراً من ثاني يوم العيد، وستكون عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من السابعة صباحاً حتي السابعة مساءً.

وتشكل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين لمتابعة موسم توريد القمح وعمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو القادم.

 واشار الوزير الى ان منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn