porno.com
الرئيسية » أخبار » الاتصالات : إطلاق مبادرة “شغلك من بيتك” لتنمية مهارات الشباب

الاتصالات : إطلاق مبادرة “شغلك من بيتك” لتنمية مهارات الشباب

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

 أطلق معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة “شغلك من بيتك” والتي تهدف إلى توعية وتدريب الشباب على مهارات العمل الحر والعمل عن بعد وإتاحة فرص دخل متميزة من خلال الشراكة مع عدد من منصات العمل الحر.

وتستهدف المبادرة إتاحة الفرص لمختلف فئات الشباب ولا تشترط الخبرة; وترتكز المبادرة على ثلاثة محاور; حيث يشمل المحور الأول التدريب عن بعد عن طريق إتاحة دورات ومسارات تدريبية على المهارات التكنولوجية الأكثر طلبا فى سوق العمل من خلال منصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية التابعة لجهاتها المختلفة.

كما سيتم التدريب الرقمي على مهارات العمل الحر والذي يساعد المقبلين على هذا النوع من العمل على تنفيذ أولى خطواته; ويتم إتاحة البرامج التدريبية باللغة العربية وأيضا بلغة الإشارة, وذلك في إطار العمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق مجتمع دامج لكافة فئاته.

ويتمثل المحور الثانى في الإشراف والتوجيه ويشمل إشراك الخبراء في المجال لتبادل الخبرات والنصائح مع حديثي العهد بالفكرة والراغبين في تعظيم استفادتهم من منصات العمل الحر المختلفة من خلال لقاءات افتراضية أسبوعية ومحاضرات إلكترونية.

ويتضمن المحور الثالث توفير امتيازات وفرص عمل مختلفة من خلال التعاون والشراكة مع منصات العمل الحoر مثل “حسوب” وشركات التوظيف عن بعد بحيث تتضمن المبادرة فرص لمجموعة متنوعة من أشكال العمل سواء داخليا أو عن بعد مع شركات عالمية. ووتستعرض المبادرة عبر موقعها الإلكتروني قصص نجاح لشباب استطاع أن يخطو خطوات مثمرة في المجال. يذكر أنه قد بدأ تدريب نحو 30000 شاب على مهارات العمل الحoر على منصة (مهارة تك), كما بلغ عدد المتدربين على نفس المحتوى بلغة الإشارة نحو 6000 متدرب, فيما تخطى عدد المتقدمين للتسجيل بالمبادرة 2500 متقدم حتى الان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة (IEEE-Al Azhar Branch) في نسخته العاشرة تحت عنوان (Code Baker)

#الدولة_الآنكتبت: منة الله شاهين ينظم فريق (IEEE-Al Azhar) الفرع الطلابي للمعهد العالمي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات ...

youporn