porno.com
الرئيسية » أخبار » “شعراوي”استثناء المشروعات الصناعية والحكومية والسياحية من وقف التراخيص

“شعراوي”استثناء المشروعات الصناعية والحكومية والسياحية من وقف التراخيص

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

قرر وزير التنمية المحلية محمود شعراوى استثناء المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والمشروعات القومية من القرار الوزاري الخاص بوقف تراخيص أعمال البناء للمساكن الخاصة أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها،

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، على وجود تنسيق مع وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لتنفيذ القرار الوزاري الخاص بوقف تراخيص أعمال البناء للمساكن الخاصة أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها و إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجار تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وكذلك عواصم المحافظات والمدن الكبرى ولمدة 6 أشهر.

وقال اللواء محمود شعراوي إن أجهزة الدولة المعنية ستتعامل بكل حسم مع المخالفين لهذا القرار وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

وأضاف شعراوي أن القرار الوزاري الذي أصدره سيتم تنفيذه وتطبيقه بكل حزم على محافظات القاهرة الكبري والإسكندرية ، مضيفاً أنه سيتم تطبيق القرار أيضاً في عواصم المحافظات والمدن الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم استثناء المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والمشروعات القومية من القرار الوزاري .

وقال شعراوي إنه سيتم تشكيل لجان من القطاعات المعنية بالوزارة وقطاع التفتيتش والرقابة للمرور علي كافة المحافظات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة للتأكد من تنفيذ القرار الوزاري وكذلك مراجعة عمل الإدارات الهندسية والتأكد من عدم وجود أي مخالفات خاصة بعدم تنفيذ القرار ، وأوضح الوزير أن المحافظين سيقومون بالتنسيق مع الجامعات والمكاتب الاستشارية الموجودة فى نطاق كل محافظة ليكون لها دور فى متابعة تنفيذ تراخيص البناء الصادرة من الإدارة المحلية للمبانى ومراجعة ما نصت عليه الرخصة وإتاحة تدخل الدولة فى أى وقت فى حال عدم الالتزام بالشروط الواردة فى الرخصة فيما يخص اشتراطات البناء وعلى رأسها وجود جراجات .

وطالب شعراوي ، المواطنين الذين حصلوا على تراخيص للبناء بالتوجه إلى جهة إصدار الرخصة وتقديم الرسومات الهندسية للتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات البنائية ووجود جراجات بالمباني طبقاً للشروط الخاصة بذلك .

وأشار شعراوى إلى أن الفترة القادمة ستشهد فرض هيبة الدولة بكل قوة وحسم ، والقيام بالردع السريع تجاه أى مخالفات للبناء أو تعديات على الأراضى الزراعية يتم رصدها وضبط المخالفين وعدم الاكتفاء بإزالة المخالفات فقط .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيكون هناك تنسيق على مدار الساعة بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ومديريات الأمن لسرعة رصد أي مخالفات والتنفيذ الفوري لها فى المهد .

وطالب وزير التنمية المحلية ، المحافظين بتكليف الأحياء والمدن والمراكز والوحدات القروية بالمرور على مدار اليوم على كافة المناطق التابعة لهم لرصد أي محاولات للبناء العشوائى أو المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

وشدد شعراوى على أنه سيتم أيضا تكليف مسئولى إدارات الأملاك فى الأحياء ومجالس المدن والوحدات المحلية بالمراجعة اليومية لأملاك الدولة الخاصة والعامة والتأكد من عدم التعدي عليها .

كما شدد شعراوى ، على أن الدولة لن تتهاون وستتصدى بكل قوة الفترة المقبلة لأى محاولات للبناء المخالف والعشوائى وستقوم بالإزالة الفورية لأي تعديات ، وستتصدى بحزم لأى محاولات للتعدي على أملاك الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn