porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » هل الكمامات الوقائية تساعد على انتشار الڤيروس أم الحد منه

هل الكمامات الوقائية تساعد على انتشار الڤيروس أم الحد منه

#الدولة_الآن

كتبت : يارا العربى

من الجدير بالذكر أن ڤيروس كورونا أصبح منتشر بطريقة صادمة وغير متوقعه ، وايضا ليس من السهل السيطرة عليه كما كان يظن البعض ، فالاشخاص اصبحو فى حالة ذعر شديد ولكن أيضا مضطرين للخروج للكسب المادى ومواكبة متطلبات الحياة ، فلجأ المواطن لإستخدام الكمامات الوقائيه للحد من انتشار هذا المرض الذى أصاب المئات بل الالاف من الاشخاص .

ولكن يأتى السؤال المهم هل الكمامات الوقائيه تحد من انتشاره أم تزيد من تفشى ذلك المرض ؟ ، أكدت منظمه “الصحه العالمية ” أنه على جميع المواطنين استخدام الكمامات ولكن خطورتها تتوقف على تصنيعها ، هل هى من مواد أكثر جوده تحمى من دخول الڤيروس إلى الجهاز التنفسى ام هى من من المواد المصطنعه التى تضر بالشخص اكثر من وقايته وحمايتة جهازه التنفسى .

وعلى نحو أخر فإنه يجب ارتدائها عند الضرورة ، مثل انتشار عدوى ڤيروس او تفشيه فى البلاد كما هو موجود الآن ، وايضا ارتدائها عند الاصابه بمرض معدى حتى لا نقوم بأذية الاخر ، او عند التجمعات الكبيرة وعدم وجود منفذ جيد للتنفس .

وفى سياق آخر فإن هناك ضوابط لارتداء الكمامات منها ، منها عدم ارتدائها لفترة طويله ، عدم واضعها فى اماكن ملوثه ثم ارتدائها ، غسل اليدين والوجه قبل ارتدائها ، عدم ارتدائها اكثر من مره ، فهى تصلح للاستخدام الشخصى مره واحده فقط .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انت عايش لتتعلم…

#الدولة_الآن بقلم / المستشار عماد ابراهيم لان التعلم ليس له سن معين ينتهى عنده . ...

youporn