porno.com
الرئيسية » أخبار » التعليم تحدد نهاية أكتوبر الجاري موعدا لتسليم التابلت بالمدارس

التعليم تحدد نهاية أكتوبر الجاري موعدا لتسليم التابلت بالمدارس

#الدولة_الآن

       كتبت:آلاء إبراهيم

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن جاهزية أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي ،علي ان تكون متوفرة في ايدي الطلاب قبل نهاية أكتوبر الجاري،وذلك خلال ردها علي تساؤلات المواطنين،علي صفحتها الرسمية “فيسبوك”. .
وتابعت، بحلول ديسمبر المقبل ستكون الشبكات الداخلية جاهزة بشكل متقن فى كافة المدارس بموجات متتابعة،وان المنظومة ستكون جاهزة بشكل كامل قبل نهاية الترم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونوهت الي عدم الاعتماد علي التكنولوجيا بشكل رئيسي وعدم ضروريتها في نظام الثانوية التراكمية، وأن الهدف الرئيس من توزيع التابلت هو القضاء على ظاهرة الغش و تسريب الإمتحانات.

ولفتت الي ان الغرض من النظام الجديد ،تغيير ثقافة الحفظ وتغيير نمط اسئلة الإمتحانات وطريقة تصحيحها وطريقة المذاكرة ،ولذلك ستكون الإمتحانات بنظام الكتاب المفتوح،لسبب بسيط الي ان الامتحانات لن تكون سهلة والطالب الفاهم فقط هو من يستطيع الإجابة علي الاسئلة.

يذكر ان شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، اعلنت عن بدء تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية،وستقوم بتوريد عدد 708,000 جهاز تابلت ذكي للوزارة علي أن يتم توزيعها على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية في جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسي 2018/2019،إلا انه حدث بعض المعوقات وتاخرت في التسليم.

وأكدت الوزارة علي انه سيتم توزيع التابلت علي الطلبة والمعلمين المكلفين بالإشراف علي استخدامه.

◀وكشفت الوزارة سلفا عن مزايا ومواصفات التابلت:

1_سوف يكون 10 بوصات مع شاشة فاخرة،وعلي مستوي عالي .

2_عدم الحاجة لشحن التابلت داخل المدارس،لأن البطارية تتحمل أكثر من ١٠ ساعات .

3_كما انه يتم تسليمه بشكل مجاني تماما،وبدون أي مصاريف،كما انه لن يتم استرداده من الطلاب بعد تخرجهم.

4_عدم تاثر القرى والنجوع الفقيرة التي تفتقر لشبكات النت، أن الشبكات الداخلية لمنظومة التابلت لا تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول وبالتالي الأداء سيكون نفسه في المدينة والقرية، دون أي قلق يذكر.

?فيما اطلقت الوزارة انذار شديد اللهجة لمن يخالف الشروط التالية
وعليه تحمل العقوبات المقررة في حالة المخالفة.

⏪اذا تعرض«التابلت» للكسر او تم عرضه للبيع سيتم تغريم الطالب ثمنه بالكامل،لافتة الي ان الجهاز يدعم أحدث الوسائل التكنولوجية التي تساعد الطلاب على البحث بسهولة.

فيما أعلن الوزير في احد تصريحاته سلفا: “احنا هنديك قيمة كبيرة جدا، لكن هنمارس عليك دور الضابط، لو بعتوا التابلت وقلبتوها سوق سوداء هيبقى زي الطوبة، مش هينفع المشتري، لأنه معمول مخصوص علشان نظام معين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد فى “١٢”مدرسة بمحافظة سوهاج

#الدولة_الآن  كتبت: سلمى يوسف قام السيد/ “محمد عبد اللطيف” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح ...

youporn