porno.com
الرئيسية » عاجل » بدء تقدير درجات العينة العشوائية للـ”الفيزياء” لطلاب الثانوية العامة

بدء تقدير درجات العينة العشوائية للـ”الفيزياء” لطلاب الثانوية العامة

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, أن تقدير درجات العينة العشوائية لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة سوف يبدأ بعد غد السبت, وأنه في ضوء نتائج العينة العشوائية ستتحدد درجة صعوبة الأسئلة, وعليه سوف يتم إقرار نموذج الإجابة أو تعديله.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال اجتماع عقده الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة, مع موجهي عموم مادة العلوم ومشرفي التقدير لمادة الفيزياء على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس, لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة الفيزياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة, أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح, تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب, مع السادة مشرفي الدرجات.

وشدد على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب وضرورة الالتزام بنموذج الإجابة وإضافة جميع البدائل المقترحة في الكتاب المدرسي إلى نموذج الإجابة حفاظا على مصلحة الطلاب, موجها بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح وحصول كل طالب على حقه, وقال “إنه إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التي كتبها”.

وناقشت لجنة وضع الامتحان -خلال الاجتماع- نموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات مع السادة موجهى عموم مادة العلوم ومشرفى التقدير للمادة, حيث عرضت اللجنة أماكن الإجابات بالكتاب المدرسي, وتم تحديد جميع البدائل المتاحة للأسئلة. وأشار موجهو عموم مادة الفيزياء إلى أنه تم إعداد الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم, والأسئلة جاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة, والامتحان ملائم للمستويات المختلفة للطلاب, والأسئلة واضحة الصياغة, مؤكدين أن الامتحان يقيس المفاهيم والمبادئ والقواعد الفيزيائية الضرورية اللازمة لمواصلة التعلم فى هذا المجال.

وخلص الاجتماع إلى إضافة بدائل إجابة جديدة إلى نموذج الإجابة اقترحها موجهو عموم الفيزياء على مستوى الجمهورية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلان الراعي الجديد للنادي الأهلي في مؤتمر صحفي اليوم

#الدولة_الآن كتبت رحمة حسين يعقد اليوم الأحد “30” يوليو “2023” مؤتمراً صحفيًا في تمام الساعة ...

youporn