porno.com
الرئيسية » إقتصاد » “مواد البناء”: مبادرة تشجيع شراء المنتج المحلي تساهم في تحفيز الإنتاج

“مواد البناء”: مبادرة تشجيع شراء المنتج المحلي تساهم في تحفيز الإنتاج

#الدولة_الآن

كتبت: تريزا حشمت

قال الدكتور محمود مرسي كماله عضو غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية إن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مبادرة لتحفيز الإستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي وطرح العديد من المنتجات بأسعار مخفضة يساهم فى تحفيز السوق المحلي ودوران عجلة الإنتاج.

وأوضح كماله أن تلك المبادرة ستساهم فى عودة عملية البيع مرة أخرى للمنتجات المحلية عقب توقفها الفترة الماضية بفعل انتشار فيروس كورونا ووجود حظر فى التحرك للمواطنين فضلا عن تغير اتجاه المواطنين للشراء خلال تلك الفترة وتحول الشراء للسلع الغذائية والدوائية بشكل أكبر.

وأكد أن تلك المبادرة ستعمل على توزيع المخزون من السلع المعمرة وغير المعمرة ودوران عجلة الإنتاج للمصانع بكامل طاقتها مرة أخرى وتوفير السيولة اللازم، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم توفير دعم تستفيد منه الشركات وحركة التجارة الأمر الذى سينعكس أيضا على تحقيق الاكتفاء الذاتي محليا والفائض للتصدير.

وأضاف أنه سيتم عمل بوابة إليكترونية وكتالوج اليكترونى، تعرض عليه الشركات المشاركة فى المبادرة، المنتجات التى تشارك بها والخصومات المقدمة، على أن تقوم الشركات الراغبة فى الاشتراك سرعة الافادة بملف تعريفى يحتوى على بيانات المنتجات وبيانات الاتصال الخاصة بكل شركة.

ويذكر أن الحكومة أطلقت مبادرة الجديدة لتشجيع الاستهلاك تستهدف تخفيض إضافي للأسعار بقيمة 4 لـ5%، عن طريق التقسيط، وبخصومات 20% ويستفيد منها حاملي البطاقات التموينية المقدرين بـ64 مليون مواطن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn