porno.com
الرئيسية » أخبار » نظرة للبسط

نظرة للبسط

#الدولة_الآن

     

        بقلم السيد سرور

عجزت كل عين قادر مقتدر على نظرة واحدة الى الفقير البسيط ، ولكن هذا العجز ليس متعمدا بل من لهو الحياة ومتاعها ولذاتها ، متي تنظر عين قادره إلى رجل بسيط يعمل ليلا نهارا لتوفير قوته ، و متى تنظر إلى سيده تبحث عن العظام والهياكل لتطعم أولادها بدلا من اللحوم التي لا تستطيع إحضارها لهم.

حيث نظل ننظر دائما للاعلى ولا ننظر الى طفلا يبحث عن طعامه في صناديق الزبالة ، هل عجزت فعلا العين عن رؤية هؤلاء أم تجاهلت الامر من عدمه، ام عجزت قلوب البشر لتكون سندا وعونا لهؤلاء الفقراء.

خلقنا طبقات فوق طبقات يوجد منا الغني والفقير ويوجد القوي والضعيف ، ولكن لم يخلقو البسطاء ليكونوا سلم يصعد عليه الاغنياء ولا يعلو عليهم الاقوياء ، ولكن يحتاج البسيط نظره دون مكر ولا دهاء.

خلق الله تلك الطبقات العالية لتنظر بعين الرحمة إلى البسيط وليست لتكون سببا لذله ومهانته ، ولعل قلوب بسيطه تنظر لهم بعين الرحمة والشفقة ، ولكن ما أكثرها من قلوب كالحجارة لا تتأثر بصرخات رضيع جائع لا تجد له الام رضاعته لانها لاتجد طعاما تتغذي عليه ، ولا قلوب تتأثر بسيدة عجوز لا تجد ثمن دوائها تشكو وتتألم مرارا وتكرارا من شدة المرض ومرارة قسوته عليها.

متى ستنظر إلى أب عاجز عن العمل وأولاده خارج المدارس بسبب الفقر وعجزهم عن دفع المصاريف ، الى متى يستمر مسلسل العطف على الفقير من خلال الدعاية والشهرة بالمساعده.

نجد من يجلس في المطاعم يطلب باحضار الطعام بكثره كي يتباهى بمكانته ويترك نصف الطعام لا ياكله ، ينظر اليه البسيط ويحرك لسانه على شفتيه يمينا ويسارا ويتمني ان يكون في يده كسره خبز من هذا الطعام.

تظل تلك القلوب القاسيه تهمل في هذا الطعام لكي لا يجده البسيط المكافح ، دون نظرة بسيطة من أجل اكتساب حبه وعطفه وليس من أجل الشهرة والتعالي والدعاية والمناصب ، كل هذا لا يحتاج إلى نظرة واحدة بعين الرحمة إلى البسيط .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn