porno.com
الرئيسية » أخبار » “الشكاوى الحكومية” والتضامن تستجيبان لاستغاثة سيدة مصابة بمرض الفيل

“الشكاوى الحكومية” والتضامن تستجيبان لاستغاثة سيدة مصابة بمرض الفيل

#الدولة_الآن

متابعة ايمان جابر

أعلن مسئولو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، الاستجابة لاستغاثة تلقوها بشأن المواطنة س.ع.ا، المقيمة بحي الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، تفيد بأنها تعاني من مرض الفيل الذي أدى إلى تضخم ساقيها بشكل كبير وفى حاجة للمساعدة العاجلة.

وأوضح بيان صادر هم المنظومة، اليوم السبت، نشر عبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع فيس بوك، أنه بفحص استغاثتها، تبين أن السيدة، التي تبلغ من العمر 61 عاما، أجرت أكثر من 5 عمليات جراحية، وإنها تحتاج إلى بتر القدم وفق ما أفاد به الطبيب المعالج، لكنها أوضحت أنها لا ترغب في هذا الإجراء، كما تبيّن أنها تعاني من تاريخ مرضي (داء السكري، والضغط)، وأنه تم اتخاذ قرار بعلاجها على نفقة الدولة، ويتم صرفه من معهد ناصر كل شهرين.

كما أوضحت المريضة لمسئولي منظومة الشكاوى الحكومية، أنها ليست بحاجة إلى أي خدمة طبية حالياً، لكنها تحتاج فقط إلى مساعدة مالية تعينها على نفقات المعيشة والحياة، لأن زوجها “كفيف”.

ومن خلال عرض موضوع الشكوى على المسئولين بوزارة التضامن ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، وبناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة نحو دعم كافة الحالات الإنسانية، ومن خلال بحث حالة الأسرة تبين أن الزوج يتقاضى معاشا تأمينيا بمبلغ ٢٧٠٠جنيه، وبذلك لا ينطبق عليها معاش “تكافل وكرامة”.

وأشار البيان إلى أنه تم اعتماد مبلغ ٣٠٠ جنيه شهريا، لمدة 6 أشهر من مؤسسة التكافل الاجتماعي، كما تم اعتماد مبلغ ٣٠٠ جنيه، بالإضافة إلى مواد غذائية من إدارة عين شمس الاجتماعية، بالإضافة إلى اعتماد مساعدة عاجلة بمبلغ ٧٠٠ جنيه من إدارة الزاوية الاجتماعية، وذلك بمعرفة جمعية “الرميساء”.

وفي الوقت نفسه، تم إدراج اسم المواطنة ضمن المستفيدين من جمعية أسرة “الخير” بالزاوية بمساعدتها بمبلغ ٢٥٠جنيها شهرياً، كما تم التنسيق مع الأسرة من خلال المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، بشأن صرف تلك المساعدات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn