porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » فيرس الثانوية العامة

فيرس الثانوية العامة

#الدولة_الآن

 

       كتبت: ياسمين أنور

كما يحدث كل عام وبعد إنتهاء إمتحانات الثانوية، يقوم كلٍ من طلاب الثانوية بترقب النتيجة في حالة من القلق والخوف، وتكثر الأقوال أيضًا حول الجامعة والمعاهد والكليات، وأفضل المجالات وتكثر الأحاديث والنصائح التي يتبادلها الناس مما يعلمون ومما لا يعلمون لتقديمها للطالب المستجد.

وإذا كان الطالب لم يحصل على المجموع الذي يحلم به فإنهم يأخذون بلومه، ثم يقدمون له اقتراحات بالكليات، و بعض الأهالي يأخذون بالضغط عليه حتى يقتنع بها، ولكن هذا يعد خطأً لأن الطالب لابد له أن يختار ما يناسبه.

ولا شك أن الدرجات التي حصلت عليها إن كانت عالية فإنه يمكنك اختيار التخصص الذي تريده، ولكن إن كان المجموع ليس كما كنت تريد فعليك أن تقوم باختيار التخصص الذي يناسبك، فهي ليست نهاية العالم أو نهاية المطاف.

وعلى كلٍ لابد لك من التأني وأخذ الوقت للتفكير في التخصصات المتاحة لك، والتعرف على الوظائف المطلوبة في سوق العمل، ولا تصغى لمن يقوم بإرشادك على تخصصات معينة، عليك أن تتعرف على جميع التخصصات ولا تستمع لأحد لأنه بالنهاية طريقك ومشوارك الذي ستكمله بمفردك.

ومن الجدير بالذكر أن مستقبلك لا يتأثر بالمجموع الذي حصلت عليه في امتحانات الثانوية، وإنما النجاح والعمل الفعلي يبدأ بعد الإلتحاق بالجامعة، وليست معايير النجاح الالتحاق بكليات القمة كما يسمونها، ولكن اجتهد في المجال الذي ستختاره بنفسك، فكل إنسان في هذه الحياة يرسم لنفسه خطط، فإن فشلت الخطة الأولى لا بأس أن يضع خطة بديلة ويقوم بتنفيذها، وتذكر دائما أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا وأن الله سيرزقك بالعوض الذي ينسيك كل شيء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn