porno.com
الرئيسية » أخبار » التعليم: بدء تقدير درجات عينة “علم النفس والاجتماع” بعد غد

التعليم: بدء تقدير درجات عينة “علم النفس والاجتماع” بعد غد

#الدولة_الآن

 متابعة : أسماء السيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع لطلبة الثانوية العامة، بعد غد الأربعاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم /الاثنين/، مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة علم النفس والاجتماع على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة علم النفس والاجتماع للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020.

وأكد الدكتور حجازى، في بداية الاجتماع، أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، كما أكد ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب.

وشدد على حرص الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة، وبما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملا.

كما شدد على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصا على حقوق ومصلحة الطلاب، لافتا إلى مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد، فإذا كانت تظليل الطالب على إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، أما إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

وأوضح الدكتور حجازى أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة.

ووجه السادة مراجعي التصحيح بوضع علامة المراجعة بعيدة عن الدرجة التي وضعها المصحح حتى تظل الدرجة واضحة، مشددا علي مراجعتهم الإجابات ودرجات الجمع التي وضعها المصححون، وضرورة مراجعة جمع جزئيات كل مجموعة حتى لا يحدث خطأ في الجمع، ولكى تتم عملية التقدير بدقة وعدالة. وقامت لجنة وضع الامتحان، خلال الاجتماع، بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفي عموم التقدير لمادة علم النفس، والذين أقروا باحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوى السهولة والصعوبة وملائم لجميع الطلاب، وبأن الأسئلة واضحة الصياغة، إلى جانب مراعاة الفروق الفردية والإجابات من داخل الكتاب المدرسي.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، والدكتورة فاطمة محمد رضا مدير عام تنمية مادة علم النفس والاجتماع، والسادة أعضاء الهيئة الفنية لوضع الامتحان وموجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة علم النفس والاجتماع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الدورة الثالثة من المؤتمر الصحفي للاتحاد المصري لطلاب كلية صيدلة

#الدولة_الآن  كتبت: حبيبة عبدالسلام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، هو منظمة طلابية أنشئت عام “1982” لتضم ...

youporn