porno.com
الرئيسية » إقتصاد » وزير الكهرباء يبحث مع نظيره اليمني سبل التعاون الثنائي بمجالات الطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع نظيره اليمني سبل التعاون الثنائي بمجالات الطاقة

#الدولة_الآن

متابعة : أسماء السيد

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر مع نظيره اليمني المهندس محمد العناني، على رأس وفد رفيع المستوي، سبل تعزيز مجالات التعاون بين مصر واليمن.

وأكد شاكر – خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين – عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع اليمن، مشيرا إلى أن تنشيط العلاقات المصرية تحتل مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

وأشار إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكدا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وناقش مع نظيره اليمني عددا من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون بمجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأكد استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب اليمني وفقا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء اليمني، بالإضافة إلى دعم التشريعات والتنظيمات المختلفة خاصة في مجال الاستثمار وتنظيم مرفق الكهرباء، بالإضافة إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بمجالات الطاقة والتدريب وبدء دورات تدريبية أونلاين خلال 4 أسابيع.

من جانبه، أشاد المهندس محمد العناني وزير الكهرباء اليمني بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء المصري في تحقيقها، معربا عن سعي بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية; للمشاركة في إعمار اليمن وخاصة في مجال البنية التحتية والكهرباء، حيث تواجه اليمن حاليا تحديات كبيرة يتم العمل على تخطيها.

وثمن بما يمتلكه قطاع الكهرباء المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات، معربا عن رغبته في الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

واتفق الوزيران – في نهاية اللقاء – على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين; للتعرف على احتياجات الجانب اليمني، والاستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء; لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء بدولة اليمن الشقيق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر الذهب ..عيار 21 يسجل 3285 جنيها

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت تنتظر السوق المحلية بدء التعامل على سعر الذهب اليوم السبت في مصر، ...

youporn