porno.com
الرئيسية » أخبار » الشربيني:”خفض سعر البطاطس للنصف اعتبارا من اليوم”

الشربيني:”خفض سعر البطاطس للنصف اعتبارا من اليوم”

#الدولة_الآن

       كتبت:آلاء إبراهيم

كشف أحمد الشربيني نائب رئيس الجمعية العامة لمنتجي البطاطس، عن اسباب الزيادة الكبيرة في اسعار البطاطس مؤخرا حيث ذكر الشربيني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة”إن عام “2017 ” هو سبب الأزمة التي يتعرض له المصريون، وذلك نتيجة انهيار سعر محصول البطاطس وتعرض الكثير من المزارعين إلى خسائر فادحة في هذا العام”.

وأوضح الشربيني أن العديد من الفلاحين عزفوا عن زراعة البطاطس نتيجة تعرضهم لخسائر فادحة في العام السابق وعدم رغبتهم في تكرر الكارثة مجددا،حيث ان محصول”البطاطس”يوفر فرص عمل لأربعة ملايين عامل.

وأضاف الشربيني أن البطاطس المتواجدة بالأسواق الآن مخزنة بنسبة كبيرة للغاية من العام الماضي، مؤكدا أنه تم عقد اجتماع مع المنتجين والمسئولين لإنهاء تلك الأزمة في القريب العاجل.

وأشار الي أنه تم التوصل لخفض سعر كيلو البطاطس إلى “7.5 ” للكيلو بداية من اليوم،وبأتي ذلك عقب التوصل لاتفاق مع منافذ القوات المسلحة والمنتجين الآخرين، من أجل مساندة الدولة المصرية في تلك الأزمة،مؤكدا أن ما يحدث الآن في الاسواق المصرية ما هو الا جشع واضح واستفزاز غير مبرر مما ترتب عن الزيادة المهزلة في الأسعار وخصوصا البطاطس ووصول سعر الكيلو إلى 14 جنيها،وأنباء عن زيادتها ل40 جنيه مستقبلا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn