porno.com
الرئيسية » أخبار » محافظ القاهرة: إنهاء الأعمال الجارية بسوق التونسى الجديد فى أغسطس

محافظ القاهرة: إنهاء الأعمال الجارية بسوق التونسى الجديد فى أغسطس

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الاربعاء سوق التونسي الجديد وسوق مواد البناء المجاور له و محطة المناولة الجديدة التى تقيمها المحافظة بجوار جراج هيئة النظافة بالبساتين .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن سوق التونسى الجديد مقام على مساحة 30 ألف م2 وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2 وتقدر تكلفة انشائه بنحو ٣٠٠ مليون جنيه ليستقبل الباعة الموجودين بـ5 أسواق عشوائية أسفل كوبرى التونسى .

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من 95% من الأعمال ومن المقرر الإنتهاء من الأعمال الجارية بالسوق أغسطس القادم .
ويتكون السوق من 5 مباني تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه ، وتضم 324 محلًا تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والادوات الصحية ، بالإضافة إلى 124 محلًا سيضمهم سوق الخردة الذي سيتم إقامته مكان محطة المناولة القديمة المجاورة للسوق بعد تطويرها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه روعي فى اختيار موقع السوق الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيها حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبا عن الموقع القديم ، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ ، و تم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائري و الاوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة .

وأكد محافظ القاهرة أن السوق مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات و يضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية المدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الإدارية .

كما تفقد محافظ القاهرة محطة المناولة الجديدة التى تقيمها المحافظة بجوار جراج هيئة النظافة البساتين والتى سيتم فيها العمل بطريقة التفريغ المباشر للقمامة فى المكابس لسهولة نقلها للمقالب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn