porno.com
الرئيسية » أخبار » الحكومة تنفي إلغاء مادة الجيولوجيا من مناهج الثانوية العام المقبل

الحكومة تنفي إلغاء مادة الجيولوجيا من مناهج الثانوية العام المقبل

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد  بشأن إلغاء مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من مناهج الثانوية العامة بدءا من العام المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الخميس/ – أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت تلك الأنباء, مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من مناهج الثانوية العامة بدءا من العام المقبل.

وأشار إلى استمرار تدريس مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية كإحدى المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع ضمن مناهج شعبة “علمي علوم” بالثانوية العامة, موضحا أنه في حال إجراء أي تغييرات بنظام الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

وفي سياق متصل, فقد تم وضع خطة للدراسة بالعام المقبل للطلاب في الثلاثة صفوف بمرحلة الثانوية العامة, والتي تستهدف تغيير نظام التقييم بحيث يكتسب الطالب مهارات معينة تجعله قادرا على المنافسة وخلق فرصة عمل له سواء محليا أو دوليا وذلك من خلال رفع محتوى المواد الدراسية للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي المقبل على بنك المعرفة المصري, ولن يتم طباعة كتب ورقية لطلاب الـ 3 صفوف الدراسية العام المقبل, كما سيعتمد الطلاب في دراستهم على المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة المصري من خلال التابلت.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار, والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق, وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn