porno.com
الرئيسية » أخبار » الحكومة تنفي زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات تزامنا مع عيد الأضحى المبارك

الحكومة تنفي زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات تزامنا مع عيد الأضحى المبارك

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكر المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس – أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن أسعار اللحوم بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة كما هي دون أية زيادة.

وأشارت وزارة التموين إلى توافر مخزون استراتيجي يكفي لعدة شهور قادمة، لافتة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، سيتم ضخ لحوم طازجة ومجمدة ومبردة وخراف حية يوميا بالمنافذ التابعة للشركة القابضة بالإضافة إلى دواجن، مع توفير الخراف الحية للأضاحي، حيث سيتم افتتاح في حدود 65 شادرا لبيع الخراف الحية على مستوى الجمهورية; وذلك مراعاة لزيادة الطلب على اللحوم بأنواعها المختلفة، سواء كانت الحية، أو المجمدة المحلية، أو المستوردة.

وأضافت أنه سيتم طرح كيلو اللحوم المجمدة بسعر 65 جنيها، أما كيلو اللحم السوداني المبرد فبسعر 85 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو اللحوم البرازيلي الطازج ما بين 90 إلى 100 جنيه.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn