porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » ظاهرة التخريب المدرسي وأثرها علي التحصيل الدراسي ظاهرة عالمية

ظاهرة التخريب المدرسي وأثرها علي التحصيل الدراسي ظاهرة عالمية

#الدولة_الآن

تحقيق: أسماء نبيل
يعمد الطلاب المدرسه الي العبث بالممتلكات المدرسيه خلال الدوام المدرسي وبعد الإنصراف منه، وتختلف مظاهر العنف والعبث بين الشدة والضعف، وكما انها تعد ظاهره عالميه لم يتم التوصل الي جميع اسبابها بعد.
يعتبر سلوك العبث في الممتلكات المدرسيه وتخريبها من قبل بعض الاطفال ظاهره عالميه، كما لم يتم التمكن من معالجتها والسيطرت عليها برغم فرض اقسي العقوبات علي مرتكبها، ولكن من الواضح ان مسؤولية الخد منها تقع علي البيت والمدرسه في آن واحد، حيث يعمد طلاب المدارس الي العبث بالممتلكات المدرسيه خلال وبعد الانصراف من الدوام المدرسي وتختلف نظاهر هذا العبث كما تحدثت سلفاً.
حيث شهدت في الآونه الاخيره بغض القضايا والاحداث ولعل ابرز هذه القضايا ماحدث في الإمارات من تكسير الاثاث والادوات الكهربائيه ودورات المياه ولوحات الاعلانات، وتخريب السيارات المعلمين، وحافلات نقل الطلبه والطالبات وغيرها من الممتلكات في المدارس الإمارتيه.
كما ان هناك قضيه اخري عندما اظهرت بعض التقارير الصادره عن وزاره التربيه في الدوله الي انها انفقت في إحدي السنوات الماضيه بمبلغ “٥٠” الف درهم لإزاله عبارات نابيه وبذيئه كتبها طلاب علي اسوار ومرافق مدرسه واحدة فقط، كما تكبدت نحو “ربع مليون درهم” لإصلاح نوافذ وابواب حطمها طلاب في مدرسه اخري، الي جانب ما تتحمله الدوله من اعباء اخري.
حيث رصدت جريده الدوله الان بعض الاراء في مسائله تلك الظاهره، حيث قال (م، م) لابد من القضاء علي ظاهره التخريب التي يمارسونها ضد الممتلكات المدرسيه لافتاً الي ان غالياً عمليات التخريب التي ترتكب بحق الممتلكات المدرسه مختلفه وتكون بقصد الانتقام من المدرسه او باحد المدرسين، واضاف (ن، عادل) توجد العديد من الاسباب التي تؤدي الي عبث بعض الطلاب في ممتلكات المدرسه منها عدم إستغلال وقت الفراغ بالطريقه صحيحه، وعدم وجود توجيه اسري.
إنطلاقاً من هذه النقطه يمكن القول بان عدم وجود التوعيه الكافيه من قبل الاشخاص المسؤوليين في المدرسه وشعور بضعف الإنتماء نحو المدرسه، وعدم متابعه الاهل لابنائهم، والشعور بالنقص لدي بعض الطلاب الصغار في السن وهذا كله هو السبب الذي يرجع الي تخريب والعبث في الممتلكات المدرسيه.
هناك بعض الطرق لعلاج تلك الظاهرة فتوجد مجموعه من الطرق التي تساعد الطالب علي التخلص من مشكله العبث منها.
*إشعار الطالب بان مرافق المدرسه هي بالأصل موجوده لخدمتهم.
*ومعرفه السبب العامل التخريبي وإحتواء الامر التعامل مع الطالب بكل لطف.
*تدريس المواد التي تساعد علي زيادة الحس الجمالي عند الطلاب.
*غرس الحب تجاه الاخرين في نفوس الطلاب بمدي اهميه المحافظه علي ممتلكات المدرسه.
*نشر روح المحبه والتسامح بين الطلاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعنة الفرعون أسطورة خرافية وهوس البحث عن المساخيط

#الدولة_الآن  تقرير: منة الله شاهين يعتبر التنقيب عن الآثار سلاح ذو حدين حيث يعمل كوظيفة ...

youporn