porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » ظهور متحور جديد من كورونا.. تعرف على أعراض متحور «أوميكرون XE»

ظهور متحور جديد من كورونا.. تعرف على أعراض متحور «أوميكرون XE»

#الدولة_الآن

تقرير: أحمد سعد
شهدت الفترة الأخيرة العديد من المتحورات لفيروس كورونا فعلي مايقرب من نحو عامين علي ظهوره تم إكتشاف أكثر من سلالة ومتحور، ولعل أشهرها هو متحور اوميكرون الذي وصف بأنه شديد التحور أكثر من فيروس كورونا.
ومنها ايضا متحور دلتا الذي الذي حدد لاول مره في الهند في اكتوبر ”2022 “، واكتشف في اكثر من ”100“ دوله وسرعان ما اصبح السلاله المهيمنه حول العالم، حيث يعتقد انه الاكثر فاعليه في الانتشار من كورونا، حيث انه يستطيع ان يتجنب اللقاحات الموجوده بسهوله اكثر من المتغيرات السابقه.
واليوم نشهد متحورا جديدا من متحورات كورونا، والذي يعرف بإسم «أوميكرون XE» وتشبه أعراضه إلى حد بعيد أعراض نزلات البرد، حيث سجلت الهند أول حالة إصابة لها بالمتحور الجديد في عاصمتها المالية مومباي، مع استمرار ارتفاع حالات أوميكرون في المملكة المتحدة.
حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية قائمة أعراض طويلة، منها سعال جديد ومستمر، فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق، بالإضافة كذلك إلى ضيق في التنفس، الشعور بالتعب أو الإرهاق، ألم جسدي، وصداع ناهيك عن التهاب الحلق، انسداد أو سيلان الأنف، وفقدان الشهية، إسهال، الشعور بالمرض أو المرض فعليا.
وتشمل أعراض «أوميكرون XE» الأعراض الأكثر شيوعا لسلالة أوميكرون الأصلية، ومنها سيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق خاصة لدى الناس الذين تلقوا التطعيم، الصداع، آلام العضلات، السعال، بالإضافة كذلك إلى العطس، ارتفاع في درجة الحرارة، ضغط في الأذنين والوجه، فقدان حاستي التذوق والشم.
حيث أكد ”كريس موي“ نائب رئيس الجمعية الطبية الأسترالية أن بعض الأعراض هي مؤشر أقوى على «كوفيد 19»، على عكس التهابات الجهاز التنفسي الأخرى، منوها إلى أن الحمى الشديدة وضيق التنفس وآلام العضلات والتعب والغثيان، وكذا الإسهال وفقدان حاسة التذوق أو الرائحة دون انسداد الأنف، تتماشى مع «كوفيد 19» أكثر من التهاب الحلق وسيلان الأنف أو السعال.
وبدورها صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية، بأن المتحور الجديد المعروف باسم «أوميكرون XE» هو خليط من سلالتي متحور أوميكرون «BA1 و BA2»، مؤكدة أن التحاليل الأولي أظهرت أنه أكثر قابلية للإنتقال بنسبة تصل ل “10%” مقارنة ب “BA2″، وليس “عشرة” أضعاف قابلية الإنتشار، منوهة إلي أن تلك الأنواع شائعة للغاية وغالبا ماتظهر وتختفي من تلقاء نفسها، وحتى الآن لا توجد مخاوف حقيقية تتصل بالصحة العامة مرتبطة بهذا المتحور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعنة الفرعون أسطورة خرافية وهوس البحث عن المساخيط

#الدولة_الآن  تقرير: منة الله شاهين يعتبر التنقيب عن الآثار سلاح ذو حدين حيث يعمل كوظيفة ...

youporn