porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر والأردن تبحثان تعزيز التعاون المائي وتبادل الخبرات في معالجة المياه

مصر والأردن تبحثان تعزيز التعاون المائي وتبادل الخبرات في معالجة المياه

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد

التقى الدكتور “هاني سويلم” وزير الموارد المائية والري، سمو الأمير “الحسن بن طلال”، على هامش فعاليات المنتدى “٣٦” للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجال المياه، بحضور وزير المياه الأردني “رائد أبو السعود” والسفير المصري “محمد سمير”، وتم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في تنفيذ مشروعات قائمة على مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية.

وأوضح الدكتور “سويلم” خلال اللقاء أن هناك فرصة كبيرة لتعاون مثمر بين مصر والأردن في مجال المياه، مشيراً إلى أن مصر تمتلك خبرات واسعة في معالجة وإعادة استخدام المياه، وأن هناك إمكانية لتبادل هذه الخبرات بين البلدين، خاصة في إطار المشروعات الكبرى مثل محطة “الدلتا الجديدة”.

كما استعرض اللقاء مشروع “الدلتا الجديدة” لمعالجة مياه الصرف الزراعي، مبيناً أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة في تعزيز استخدام التكنولوجيا في إدارة الموارد المائية، وأن مصر نفذت عدة مشروعات متميزة مثل “بحر البقر” و”المحسمة”، مؤكداً أهمية التعاون مع الأردن للاستفادة من هذه الخبرات.

في نهاية اللقاء، شدد الوزير على ضرورة استمرار تبادل المعرفة والتجارب بين مصر والأردن في مجال المياه، مشيراً إلى أن التعاون الإقليمي يمثل عنصراً أساسياً لمواجهة تحديات إدارة الموارد المائية، وتوسيع نطاق المشاريع المائية المشتركة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تعزيز التعليم: فعاليات وزارة التربية والتعليم في الفترة من “12” إلى “17” أكتوبر

#الدولة_الآن تقرير: إسراء محمد شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من “السبت ١٢ ...

youporn