porno.com
الرئيسية » أخبار » غرفة السياحة تحذر المواطنين مجددا من التعامل مع السماسرة في حجز العمرة

غرفة السياحة تحذر المواطنين مجددا من التعامل مع السماسرة في حجز العمرة

#الدولة_الآن

كتبت تريزاحشمت

جددت غرفة شركات السياحة تحذيرها للمواطنين الراغبين في أداء العمرة من خطورة التعامل في حجز رحلات العمرة، مع السماسرة والوسطاء الذين يجوبون المحافظات للترويج لبرامج وهمية وبأسعار مرتفعة.

وأكدت الغرفة- في بيان لها اليوم الإثنين- أنه طبقا لقرار رئيس الوزراء فإن شركات السياحة هي الوحيدة التي لها حق تنظيم رحلات العمرة، مضيفة أنه حرصا من بوابة العمرة المصرية على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال فقد تم تسجيل كافة شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة على البوابة ليقوم المواطن بالاختيار من بينها.

وأشارت إلى أن التعامل مع السماسرة والوسطاء يفقد المواطنين حقوقهم ويعرضهم للمخاطر لعدم وجود رقابة من وزارة السياحة، كما يكلف المواطنين مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية لرحلة العمرة، محذرة من أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على (الباركود) الذي يعد شرطاً أساسياً للسفر من المطارات والمنافذ البرية.

وشددت الغرفة على أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة، وأنها سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذي له حق الاختيار في الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة.

ونبهت الغرفة على أن حصول المعتمر على رمز (الباركود) يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح (الباركود) للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفوري لحل أيه مشاكل تواجهه.

وأوضحت أن البوابة تعمل تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين، مشددة على مراقبة الشركات في تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين فى حالة الإخلال مع المعتمرين.

ونصحت الغرفة المواطنين بالدخول إلى بوابة العمرة المصرية؛ للتأكد من وجود اسم الشركة التي يرغبون في السفر معها، مسجلا على البوابة وكذلك التأكد من وجود البرنامج الذي تعاقدت عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn