porno.com
الرئيسية » أخبار » الرئيس “السيسي” يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي

الرئيس “السيسي” يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي

#الدولة_الآن

 كتبت :تريزا حشمت

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي, بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي وتثبيت أوضاعها, خاصة في ظل الدعم الحكومي للقطاع استجابة لتداعيات جائحة كورونا, وكذا البرامج الحكومية التحفيزية الموجهة في هذا الإطار.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء, والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول متابعة أنشطة ومشروعات وزارة السياحة والآثار, وأن الرئيس السيسي اطلع -خلاله- على جهود استئناف الحركة السياحية, وكذلك ما يتم تقديمه من حزم تحفيزية لدعم قطاع السياحة.

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة جهود الارتقاء بالمواقع الأثرية على مستوي الجمهورية, في إطار نهج الدولة المستمر لاستعادة وإبراز الثقافة والحضارة المصرية عبر العصور المختلفة, من خلال أعمال الترميم الشاملة للمواقع الأثرية وإقامة المتاحف, وأبرزها المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة.

واستعرض وزير السياحة والآثار جهود الوزارة لاستئناف الحركة السياحية, بما فيها معدلات الرحلات والسائحين الأجانب خلال الفترة الماضية في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر, وكذلك عدد المنشآت السياحية التي حصلت على تراخيص التشغيل تماشيا مع تعليمات الحكومة في هذا الصدد, فضلا عن أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر, والتي انضمت إليها مؤخرا عدد من الأسواق الجديدة, مشيرا إلى عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بين السائحين الأجانب خلال الأشهر الثلاثة الماضية في المحافظات السياحية على مستوى الجمهورية.

كما عرض الدكتور خالد العناني في هذا الصدد آخر مستجدات أنشطة الوزارة وافتتاح سلسلة من المتاحف المتنوعة على مستوى الجمهورية, ومنها متحف المركبات الملكية, وشرم الشيخ, والحضارة بعين الصيرة, بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لاحتفالية موكب المومياوات الملكية المزمع إقامتها قريبا, وكذلك الخطوات التنفيذية لكلm من المتحف المصري الكبير, ومشروع تطوير طريق الكباش.

ووجه الرئيس السيسي بإتمام تلك الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية, مثل موكب المومياوات الملكية, على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة, ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وميدان التحرير ومنطقة عين الصيرة وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn