porno.com
الرئيسية » منوعات » المستشار “إيليا زرعي زكريا” الأجـــازة السنـــوية فــي قانــون العمــــل “رقم 12 لسنة 2003 “

المستشار “إيليا زرعي زكريا” الأجـــازة السنـــوية فــي قانــون العمــــل “رقم 12 لسنة 2003 “

#الدولة_الآن

بقلم : المستشار إيليا زرعي زكريا

 “ايبارشية نقادة و قوص “و الممثل القانوني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بقنا أمام لجنة تقنين اوضاع الكنائس و المستشار القانوني للشركة المصرية للخدمات الطبية مستشفي النيل بنقادة و المستشار القانوني لمؤسسة الينبوع للتنمية

الاجــازة السنـوية :- – مدة الاجازة السنوية 21 يوما بأجر كامل لمن امضي في الخدمة سنة كاملة . – مدة الاجازة السنوية ثلاثين يوما متي امضي العامل في الخدمة عشر سنوات لدي صاحب عمل او اكثر من صاحب عمل أي أن هذه مدة الاجازة الثلاثون يوما يستحقها العامل متي اكمل مدة العشر سنوات عمل متتالية او متقطعة لدي اكثر من صاحب العمل ، ويستحق العامل هذه المدة ايضا لمن تجاوز سن الخمسين من عمره ولا يدخل في حساب الاجازة ايام عطلات الاعياد والمناسبات الرسمية والراحة الاسبوعية .

اذا قلت خدمة العامل عن سنة استحق اجازة بنسبة المدة التي قضاها في العمل بشرط ان يكون قد امضي مدة ستة اشهر في خدمة صاحب العمل .

وفي جميع الاحوال تزداد مدة الاجازة السنوية سبعة ايام للعمال اللذين يعملون في الاعمال الصعبة او الخطرة او المضرة بالصحة او في المناطق النائية .

ولعل هذه المدة نظمها قانون العمل في المادة 47 كما نصت هذه المادة علي عدم احقية العامل عن النزول عن حقه في هذه الاجازة .

مع مراعاة ان لصاحب العمل تجديد مواعيد الاجازة السنوية حسب مقتضيات العمل وظروفه ولا يجوز قطعها إلا لأسباب قوية تقتضيها مصلحة العمل كما يلتزم العامل بالقيام بالأجازة في التاريخ والمدة التي حددها صاحب العمل واذا رفض العامل كتابة بالقيام بالأجازة سقط حقه في اقتضاء مقابلها .

وفي جميع الأحوال يجب ان يحصل العامل علي اجازة سنوية مدتها خمسة عشر يوما ، منها ستة ايام متصلة علي الاقل ويلتزم صاحب العمل بتسوية رصد الاجازات او الاجر المقابل كل ثلاث سنوات علي الاكثر فإذا انتهت علاقة العمل قبل استفاد العامل رصيد اجازته السنوية واستحق الاجر المقابل لهذا الرصيد .

لا يجوز تجزئة الاجازه او ضمها او تأجيلها بالنسبة للاطفال و للعامل الحق في تحديد موعد إجازته السنوية اذا كان متقدما لأداء الامتحان في إحدى المراحل التعليمية بشرط أن يخطر صاحب العمل قبل قيامه بالإجازة بخمسة عشر يوماً على الأقل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” سما رامى ” ملكة جمال متلازمة داون تحصل على بكالوريوس إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولى

#الدولة_الآن كتبت: أمينة حمدي “سما رامي” ملكة جمال متلازمة داون وأيقونة ذوي الهمم ،ناشطة في ...

youporn