porno.com
الرئيسية » إقتصاد » شعبة تجار الأدوية : نركز على زيادة الصادرات لأفريقيا

شعبة تجار الأدوية : نركز على زيادة الصادرات لأفريقيا

#الدولة_الآن

متابعة : تريزا حشمت

صرح نائب رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية, الدكتور مجدي جنينة, بأن استراتيجية الشعبة خلال الفترة 2020/2024 هي التركيز على زيادة صادرات الأدوية, مشيرا إلى أن مصر رائدة في صناعة الدواء في المنطقة العربية وفي أفريقيا.

وأضاف جنينة – في تصريحات اليوم /السبت/ – أن السوق الأفريقية تلبي احتياجاتها من الدول الأوروبية كفرنسا وإيطاليا وإنجلترا, فضلا عن دخول الصين وتركيا خلال الفترة الماضية في عمليات التصدير, مبرزا أن هناك فرصا كبيرة للمنتج المصري في السوق الأفريقية والذي تجمعنا بهم علاقات تاريخية طويلة, فضلا عن القرب الجغرافي وتوقيع مصر اتفاقيات تجارة حرة, مما يزيد من تنافسية المنتج المصري أمام نظائره من الدول الأخرى.

وتابع جنينة, نحتاج إلى التعاون مع كافة الجهات لتوقيع بروتوكولات تسهل عملية تسجيل الدواء في الدول الأفريقية. وقال إن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس الأولويات في ظل العديد من المتغيرات التى أثرت على أدائها خلال الفترة الماضية, وعلى رأسها جائحة كورونا, مشيرا إلى أن الشعبة خلال دورتها السابقة, والتي استمرت لمده 6 سنوات, قدمت أفكار كثيرة لمساعدة الشركات على تسجيل مستحضرات الأدوية والمكملات الغذائية وتسريع إجراءات الدواء.

وفي سياق آخر, أشار نائب رئيس شعبة تجار الأدوية إلى أنه سيتم التركيز على تخفيض ضريبة القيمة المضافة على كافة مدخلات التصنيع, حتى يستطيع المنتج المحلي منافسة نظيره المستورد, لافتا إلى أنه يتم فقط إعفاء المادة الفاعلة من ضريبة القيمة المضافة, بينما تشتمل عملية تصنيع الدواء العديد من المدخلات, لافتا إلى هامش الربح في عملية تصنيع الدواء صغير لأن تسعير الدواء جبريا.

ونوه بأنه سيتم التركيز أيضا على تسهيل إجراءات تصنيع المكملات الغذائية, بعد نقل تبعيتها من هيئة سلامة الدواء لهيئة سلامة الغذاء, لافتا إلى أن الشعبة اقترحت تشكيل لجنة مشتركة لإزالة المعوقات, كما نسعى للتعاون مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لحل المعوقات التي تواجه الشركات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn