porno.com
الرئيسية » أخبار » التعليم تواجه كورونا بالدراسة الأون لاين في حال حدوث الموجة الثانية

التعليم تواجه كورونا بالدراسة الأون لاين في حال حدوث الموجة الثانية

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

بعد تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د”. طارق شوقي” بظهور 49 حالة كورونا بالمنشآت التعليمية، منذ بدء الدراسة وحتى يوم 25 أكتوبر الماضي، بدأت تخوفات أولياء الأمور وخصوصا مع دخول فصل الشتاء وزيادة الحالات واحتمالية ظهور الموجة الثانية من الفيروس، لذلك استعدت وزارة التعليم لإكمال العام الدراسي الحالى دون عرقلة حتى لا يتكرر سيناريو العام الماضي مرة أخرى.

وأكد وزير التربية والتعليم د.”طارق شوقي” أن الوزارة تتعامل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان مع جائحة كورونا لحماية أولادنا وتنوي استكمال العام الدراسي بالكامل تحت كل الظروف ولا نية للإلغاء أو التأجيل كما يحلو للبعض أن يروج.

كما أكدت وزارت التربية والتعليم أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي من خلال مواعيد منتظمة بواقع حلقة إسبوعيًا لكل مادة على مدار (14) أسبوعًا وهي الفترة المخصصة للفصل الدراسي الأول، وهذه الحلقات التليفزيونية بالإضافة إلى الحصص المدرسية تكافئ إجمالي الحصص المقررة وفق خطة المنهج المحددة.

وأعلن وزير التعليم أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: “القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية”، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، كذلك إطلاق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ إلى

وأوضح ” شوقي” أن معظم الحصص بالقناة بالغة العربية، لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، وسوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

وكذلك أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، د.محمد مجاهد أن التدريس الأون لاين سيناريو الوزارة في حال تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

كما وضعت التعليم عدة سيناريوهات في حال ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس، وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق «الفصل» في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

وسوف يتم غلق «المدرسة» عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم، أما غلق “مجمع مدارس” يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق “مدارس قرية أو مدينة” وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، كذلك غلق مدارس “محافظة” تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة، وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الداخلية: إستعدادات أمنية لتأمين جولة الإعادة بإنتخابات النواب

#الدولة_الآنمتابعه تريزاحشمت من خلال إستنفار أمنى مكثف ورفع درجة الإستعداد على مستوى الجمهورية ، أنهت ...

youporn