porno.com
الرئيسية » منوعات » تعرّف على بعض الأطعمة الأكثر ضررًا على صحة الإنسان

تعرّف على بعض الأطعمة الأكثر ضررًا على صحة الإنسان

#الدولة_الآن

كتبت: ياسمين أنور

يوجد الكثير من الأطعمة الضارة بالصحة، على الرغم من طعمها المغري وشكلها إلا أنها مضرة، والغذاء من ضروريات الحياة ولكن ليس كل طعام صحي، ويمثل خطورة على الصحة، لذلك يجب أن نعرف ماهي الأطعمة غير الصحية حتى نستطبع أن نتجنبها.

فالأطعمة غير الصحية تتمثل في الأطعمة المعلبة ويندرج تحته الأطعمة المعلبة منزليا، كالفصولياء الخضراء أو الجزر حيث أنها تزداد إمكانية التسمم فيها، ولأن معظم المعلبات منزليا لا تصل لدرجة الحرارة المطلوبة لقتل السموم.

وفي سياق متصل يُعتبر السمن الحيواني، حيث أنه يحتوي على دهون مشبعة والتي تعمل على رفع نسبة الكوليسترول بالدم، مما يزيد من إمكانية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولأن السمن يُصنع من خلال هدرجة الزيوت ومن المعروف أن هدرجة الزيوت مضرة بالصحة.

وكذلك صلصة الطعام المعلبة، فبعض أنواع الصلصات توضع في علب معدنية، مما يؤدي إلى تفاعل المواد الحافظة التي في الصلصة مع المواد الموجودة داخل العلبة المعدنية، مما قد يؤدي إلى تكوّن مواد مسرطنة داخل العلبة، لذا من الأفضل صُنع الصلصة طبيعيًا في المنزل.

بالإضافة إلى المشروبات الغازية وهي الأكثر ضررًا على صحة الإنسان، حيث أن هناك دراسات أثبتت أن المشروبات الغازية تؤثر على العظام، وقد تصيبها بالهشاشه، كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن.

وفي نفس السياق تُعد رقائق البطاطس المقلية (الشيبسي) فإن الشيبسي بجميع أنواعه وأطعمته مضر بالصحة؛ لأنه يُقلى بزيت النخيل المهدرج، وهذا الزيت لا يصلح للإستعمال الآدمي؛ حيث أنه قد يتسبب بالاصابة بامراض القلب ويؤثر على جهاز المناعة.

ومن هذا المنطلق هناك الكثير والكثير من الأطعمة والمشروبات غير الصحية، والتي لا تتناسب مع الاستخدام الصحي لجسم الإنسان، فالطعام مفيد جدا لجسم الإنسان ويساعده على القيام بالوظائف الحيوية، وبعض الأطعمة غير الصحية تسبب أمراض، لذا يجب أن نبتعد عنها قدر الإمكان وصنع الأغذية بالمنزل صحيًا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كارلا مسعود” فتاة تشغل رواد التواصل الإجتماعي بتعليقاتها

#الدولة_الآن            كتب: حماده خميس بات إسم”كارلا مسعود” يشغل رواد التواصل ...

youporn