porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » ضبط 12.2 طن دواجن فاسدة بمجزر آلي في محافظة أسيوط

ضبط 12.2 طن دواجن فاسدة بمجزر آلي في محافظة أسيوط

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

قال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سفير فرج، إن فرع الجهاز بمحافظة أسيوط تمكن من ضبط 12.2 طن دواجن فاسدة بمجزر آلي بالمنطقة الصناعية في مركز ساحل سليم، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وممثلي وزاراتي التموين والصحة ومصلحة الطب البيطري بالمحافظة.

وأضاف فرج – في بيان اليوم الأحد – : “أنه في ضوء حرص الجهاز على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس سلامتهم، فقد تم القيام بحملة استهدفت مقر المجزر وتم ضبط 5.3 طن دواجن كاملة فاسدة وتفوح منها روائح كريهة، بالإضافة إلى ضبط 4.7 طن قطع دواجن (أوراك – صدور – بانيه – كبده فراخ) بها تغير بالخواص الطبيعية وتفوح منها روائح كريهة”.

وأوضح أنه تم أيضا ضبط 2.1 طن هياكل دواجن وعظم وجلد تفوح منها روائح كريهة ليصل إجمالي المنتجات المضبوطة من الدواجن الفاسدة 12.2 طن، وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر أرقام (1552 – 1553) لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم ساحل سليم، وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

وأشار فرج إلى أن الحملات تتبعت خط سير منتجات المجزر التي تم توزيعها على مجموعة من كبرى المطاعم في أسيوط تحت اسم (مصنع الوادي لذبح وتوزيع الدواجن )، وتم التوجه إلى تلك المطاعم في نفس التوقيت من خلال مجموعات عمل من أعضاء الجهاز والجهات الفنية المرافقة، والتحفظ على منتجات الدجاج الفاسد قبل تقديمها في هيئة وجبات للمستهلكين وتحرير محاضر بالواقعة.

ولفت فرج إلى أن جهاز حماية المستهلك سيتصدى لأية محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الإضرار بصحتهم وسلامتهم; انطلاقا من دوره الوطني الذي تم إنشاؤه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين، وسيعمل دائما على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دوره بمجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة التأكد من شراء السلع والمنتجات من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريا من الجهات الرقابية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات; لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن (19588) من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب (01281661880)، أوعن طريق الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، والموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg ، والتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية (جهاز حماية المستهلك).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوجة ترفع جنحة تبديد منقولات على زوجه لسرقته لها وتخريب حياتها

#الدولة_الآن كتبت: حبيبة عبدالسلام شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة صباح اليوم الأحد، زوجة ترفع جنحه ...

youporn