porno.com
الرئيسية » تكنولوجيا » الصين تؤكد استعدادها للتعاون مع الدول في استكشاف الفضاء الخارجي

الصين تؤكد استعدادها للتعاون مع الدول في استكشاف الفضاء الخارجي

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

 أعربت الصين اليوم /الخميس/ عن استعدادها للعمل مع مختلف الدول لتعميم روح استكشاف القمر والتغلب على الصعوبات من خلال دفع التنسيق فضلا عن التعاون المربح للجميع وبذل الجهود المشتركة لتقديم المزيد من الإسهامات في الاستكشاف البشري للفضاء الخارجي واستغلاله للأغراض السلمية والمضي قدما ببناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ وين بين” في تصريح اليوم /الخميس/ تعليقا على عودة المسبار الصيني “تشانغ آه – 5” اليوم إلى الكرة الأرضية بعد جلب أول عينات للبلاد من القمر- إن نجاح هذه المهمة يمثل خطوة كبيرة لصناعة الفضاء الصينية نحو الأمام وسيسهم في تعزيز معرفة البشرية بشكل علمي لأصل تشكيل القمر وتطور النظام الشمسي.

وفي سياق متصل, أعرب نائب مدير إدارة الفضاء الوطنية الصينية “وو يان هوا” عن استعداد الصين للتعاون مع الولايات المتحدة في الدراسة العلمية لعينات القمر الجديدة الخاصة بها مشيرا إلى أن صياغة مثل هذا التعاون يعتمد على سياسة الحكومة الأمريكية.

وأضاف هوا -في تصريح اليوم حول المهمة القمرية (تشانغ آه-5)- أن الصين منفتحة على التعاون مع الوكالات الحكومية والشركات والمؤسسات وكذلك العلماء والمهندسين من الولايات المتحدة على أساس المنفعة المتبادلة والاستخدام السلمي للفضاء, لافتا إلى أن موارد الفضاء الخارجي هي الثروة المشتركة للبشرية وفقا لمعاهدة الفضاء الخارجي وأن الحكومة الصينية ستلتزم بتلك المعاهدة.

وتابع هوا أن بلاده مستعدة لمشاركة عينات القمر وبيانات الاستكشاف ذات الصلة مع المؤسسات والعلماء في جميع أنحاء العالم للتحليل العلمي.
وهبطت كبسولة العودة الخاصة بمسبار (تشانغ آه-5) الصيني على الأرض في الساعات الأولى من اليوم /الخميس/ وجلبت معها إلى الصين العينات الأولى التي تم جمعها من القمر بالإضافة إلى أحدث العينات القمرية في العالم منذ أكثر من 40 عاما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة طبية تستبعد فعالية بعض أدوية الأجسام المضادة ضد أوميكرون

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت توصل باحثون يابانيون وأمريكيون إلى أن بعض أدوية الأجسام المضادة بما في ...

youporn