porno.com
الرئيسية » أخبار الرياضة » مالا تعرفة عن إستاد الإسكندرية

مالا تعرفة عن إستاد الإسكندرية

#الدولة_الآن

           تقرير ايه صلاح

تملك مصر العديد من الاشياء الرائعه التي تتميز بها عن غيرها من البلاد، فهي تملك الكثير من المناطق السياحيه والرياضيه التي تجذب الناس الي رؤيتها والتمتع بها، وتملك مصرالكثير من الاستادات الرياضيه الرائعه والمشهورة عالميا ومن ذلك استاد الاسكندرية.

استاد الإسكندرية هو استاد متعدد الاستخدامات يقع في مدينة الإسكندرية في مصر، و يستخدم حاليا في مباريات كرة القدم كما تم استخدامه في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم”٢٠٠٦” التي عقدت في مصر، ويعد هذا الاستاد هو الأقدم في مصر وأفريقيا حيث تم بنائه عام “١٩٢٩” حيث كان يتسع الاستاد لحوالي”١٣،٦٦٠” متفرج، وحاليًا بعد التجديدات أصبح يتسع” ٢٠،٠٠٠” متفرج.

يقع الاستاد في حي ” محرم بك “، وهو الملعب الرسمي لنادي الاتحاد السكندري والنادي الأوليمبي ونادي سموحة، وقد شهد الملعب العديد من اللقاءات الدولية علي مر السنين إضافة إلى أنه” أول ” ملعب في الوطن العربي يتم تركيب أبراج إنارة فيه.

وقد تم افتتاح الملعب في” ١٧ “نوفمبر” ١٩٢٩”، و سمي حينها بملعب ” فؤاد الأول”، وافتتح بحضور الملك “فؤاد الأول” بمباراة جمعت بين فريقي الاتحاد السكندري وفريق القاهرة وانتهت لمصلحة الاتحاد “اثنان ” دون رد ، وعقب قيام ثورة يوليو” ١٩٥٢” تم تغيير اسم الملعب إلى ملعب البلدية، ثم تغير إلى اسمه الحالي الإسكندرية.

أُسند تصميم الملعب عند تأسيسه إلى المهندس المعماري الروسي ” نيكوسوف “الذي قام بتصميم الملعب من وحي أقواس النصر اليونانية على النمط الروماني القديم، ولكن بطريقة حديثة، وقد راعى أن يحتوى تصميم الملعب على أجزاء من أسوار الإسكندرية الإسلامية القديمة، والتي كانت موجودة في نفس الموقع الذي بني عليه الملعب والتي تقع في الجانب الشمالي من الاستاد وتطل على المشجعين.

تم تجديد الملعب في عام” ١٩٩٦”، وذلك قبل بطولة كأس العالم للناشئين التي استضاف الملعب بعض مبارياتها، حيث تم تركيب ” ١٢٠٠ “كرسي إضافي في المقصورة الرئيسية، كما تم تجديده قبل استضافة بعض مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم” ٢٠٠٦ ” التي تُوّج بها المنتخب المصري، وتم تجديده أيضًا قبل افتتاح البطولة العربية للأندية ” ٢٠١٧ “التي استضافتها مصر في الإسكندرية والقاهرة.

كما تم تطويره قبل استضافته للمجموعة” الثانية ” من بطولة كأس الأمم الأفريقية “٢٠١٩” على أحدث المقاييس الدولية عن طريق تطوير” خمس” منظومات وهي الدفاع المدني والبوابة الإلكترونية والإذاعة الداخلية والكاميرات، بالإضافة إلى الإضاءة وقاعة المؤتمرات والمركز الإعلامي والاستوديو التحليلي وكبائن المعلقين وأماكن الإعلاميين ومقرات اللجنة المنظمة، وتم رفع كفاءة أرضية الملعب والشاشة الإلكترونية والسور الخارجي للإستاد والصالة الصغرى وجميع الحمامات وعمل منظومة لدخول الجماهير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاميرون يستضيف الرأس الأخضر بحثا عن صدارة مجموعة تصفيات المونديال

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت يستضيف منتخب الكاميرون نظيره الرأس الأخضر في الرابعة عصر اليوم السبت ، ...

youporn