porno.com
الرئيسية » منوعات » المتحور دلتا شبح متجول بدول العالم..وكوڤيد “19” ينشط من جديد

المتحور دلتا شبح متجول بدول العالم..وكوڤيد “19” ينشط من جديد

#الدولة_الآن

تقرير/مريم إبراهيم
مخاوف من موجة جديدة لڤيروس كرونا، مع انتشار (دلتا النسخة المتحورة لكوڤيد 19)، وبالرغم من وجود التطعيمات واللقاحات المضادة للڤيروس، إلا أن وباء كرونا سجل سرعة ملحوظة في انتشارة بجميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي والأسبوع الحالي.
بلغ عدد الوفيات من وقت انتشاره إلي اليوم حوالي
“أربعة ملاين” حول العالم، وذلك منذ ظهوره بنهاية عام” ٢٠١٩”
، ومنذ الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي بدأ فيروس كرونا ينشط من جديد بجميع دول العالم باستثناء أمريكا اللاتينية.
حيث أصاب المتحور دلتا روسيا بقوة شديدة، سجلت أكثر من “٢٥” ألف إصابة جديدة من منتصف يناير الماضي،وذلك بعد تسجيل أعداد كبيرة للوفيات إثر الإصابة بالڤيروس علي مدي “خمسة” أيام علي التوالي، وهذا النشاط بدأ مجددا منذ منتصف يوليو، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تفشي المتحور دلتا.
وبالنظر للبرتغال نجد قرارات جديدة بشأن إعادة فرض حظر التجوال الليلي ب”٢٥” منطقة بينهم العاصمة لجبونا، ويقضي حوالي نصف سكان البلد البالغ عددهم “١٠ملاين نسمة” لهذا الحظر.
كما أعربت المستشارة الألمانية “أنجيل أميركل” عن قلقها حيال عدد المشاهدين المسموح لهم بحضور نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم ببريطنيا، حيث بلغ عدد إصابات المتحور دلتا إرتفاع كبير وملحوظ خلال الأيام السابقة والحالية.
وفي هذا الصدد فرضت دول آسيا العديد من القيود الصارمة، خاصة إندونسيا التي تشهد موجة وأعداد غير متوقعة من الإصابات بڤيروس كرونا، مما دفع السلاطات إلي فرض إغلاق جزئي في العاصمة جكرتا وجزيرة جاوة وبالي، وبالتالي قام آلاف الجنود بالنزول إلي الشوارع لتطبيق الإجراءات الجديدة، والتي ستستمر حتي “٢٠يوليو”.
ذلك ونجد أن الوضع بأفريقيا غاية في القلق، حيث حظرت منظمة الصحة العالمية من أن جميع الأرقام القياسية التي سجلت في ذروة الوباء السابق تم تجاوزها، وسجلت جنوب أفريقيا الدولة الأكثر تدهورًا بمتحور الدلتا في القارة رقمًا جديدًا بلغ نحو”٢٤ألف” إصابة جديدة ليتجاوز مجموعه “مليون” إصابة، وذلك حسب الأرقام الرسمية.
بالرغم من انتشار المتحور دلتا بشكل كبير ومروع، وتقيد دول العالم بنوبه من القلق من انتشار المتحور دلتا، إلا أن الحكومة البريطانية تبدوا أكثر تفائلا،حيث أعلنت أن ارتداء الكمامة سيصبح اختيارًا شخصيًا بمجرد رفع القيود الوقائي، وكان رئيس الوزراء”جوري جونسون” قد أعلن في يونيو الماضي انه سيتم التخلي عن معظم الإجراءات الإحترازية، وذلك بحلول “١٩” يوليو الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وطن بلا عشوائيات…المحروسة تُشفى من وباءها

#الدولة_الآن  تقرير: رحمة سيد حياة كريمة ليست مجرد اسم لمبادرة، بل هي عبارة تلخص رحلة ...

youporn