porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » تعرف علي الظواهر الكونية

تعرف علي الظواهر الكونية

#الدولة_الآن

كتبت أسماء نبيل
يعرف الظواهر علي انها كل شئ يحدث في الكون خارج عن إداره الإنسان، وهي الكسوف والخسوف، وسقوط الشهب والنيازك وغيرها من الظواهر الكونيه.
كما ظهر ذلك المصطلح الكوني في بدايات الفلسفه الالمانيه، في حين تحتوي الكون علي كثير من الظواهر التي ادركتها الرؤيه الذاتيه والجماعيه، حيث إستطاع العلماء بتفسير البعض منها وترك البعض الاخر تحت البحث والتنقيب.
ومن تلك الظواهر المجرات وهي عبارك عن تجمع عدد ضخم من النجوم، إضافه الي الغازات المنتشره بين النجوم، كما تم تصنيفها الي “ثلاث” انواع وهي الاهلجيه، الحلزونيه، وغير منتظمه، وايضاً من الظواهر السديم ويعرف انه سحابه من الغبار المتكون نتيجه عدد من الظروف، وفي الاغلب تكون ناجمه عن كده من الإنفجارات.
في سياق متصل من الظواهر ايضاً ولادة النجوم يحدث هذا التوالد النجمي يومياً، وموت النجوم وهي عباره عن إنتهاء وقود النجوم النووي، وتحدث هذه الظاهره عند فقدان الجسم كماً هائلاً من الطاقه، وكسوف الشمس ويحدث ذلك عندما يكون الشمس والقمر في مسار واحد، ومنها تعامد الشمس علي خط الإستواء، كما حدثت تلك الظاهره عام”2015″ وهذا كان اخر ظهور لها.
ويعد خسوف القمر ظاهره من الظوراهر الكونيه ايضاً نادره الحدوث ويحدث ذلك عندما يكون القمر قريب من الارض،كما يطلق علي هذه الظاهره اسم قمر الدم لشده إحمراره.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn