أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » أطعمة تجعل طفلك يزداد وزناً

أطعمة تجعل طفلك يزداد وزناً

#الدولة_الآن

كتبت: تقى نور

طفلك يقول: إليكي أمي الأطعمة التي ستزيد من وزني لأكبر سريعاً..

الموز

يمكن البدء به من الشهر “السادس” ويعتبر مصدر غني بالطاقة، والألياف، والكربوهيدرات، وفيتامين C، يُقدم للطفل مهروس، ومخفف بلبن الأُم أو لبن صناعي.

الشوفان

يمكن أيضاً البدء به من الشهر “السادس” ويعتبر وجبةإفطار رائعة وقيمة وتساعد على زيادة الوزن وتعالج الإمساك، والشوفان غني بالحديد، والزنك، والفسفور، يقدم مثل البيوريه ومخفف.

البطاطس و البطاطا

يمكن البدء بهما قبل الشهر “السادس” لأنها من أسهل الوجبات في الهضم و أقلها تسبباً في الحساسية، غير قيمتها الغذائية العالية.

الزبادي السادة كامل الدسم

يعتبر وجبة غنية بالدهون و المعادن و الكالسيوم؛ بالإضافة إلى أنه يزيد الوزن، فهو يقوي مناعة الطفل، ويستخدم أيضاً أثناء النزلات المعوية لأنه يسهل الهضم.

العدس، والعدس بجبة (الأسود)

يقدمو من “الشهر الثامن” ويعتبروا من الوجبات سهلة الهضم، والتي تزيد الوزن؛ وغنية بالحديد؛ والكالسيوم، والبروتين والألياف، ويمكن تقديمهم في البداية مسلوقين ومهروسين -كل نوع ع حده- و يمكن بعد ذلك يتم سلقهم مع أنواع مختلفة من الخضار كالبطاطس، والطماطم، والجزر ويهرسو، أما بعد الوصول لسن سنة، يقدمو لهم كشوربة العدس، وكشري العدس، والكشري المصري.

الزبد والسمن البلدي

تقدم من الشهر “الثامن” ومسموح بملعقة صغيرة يومياً، وتضاف على البيوريه أو شوربة الخضار أو أي أكل، وتزداد الكمية بعد ذلك لما لهم من قيمة غذائية عالية، لأنها من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن لأحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

بيوريه التفاح والكمثرى والخوخ

يقدمو للأطفال ناقصي الوزن من بعد الشهر “السادس” بدون إضافة سكر، والاعتماد فقط على السكر الموجود في الفاكهة، حتى لا يحدث عسر هضم للطفل، و تخمر في المعدة، وهذه الأنواع من الفاكهة غنية بالحديد وفيتامين C وتفتح شهية الطفل للأكل، والرضاعة.

البازلاء

تقدم من الشهر “السادس” وتعتبر من الخضروات عالية القيمة الغذائية، لأحتوائها على الألياف، وفيتامين A، والماغنيسيوم، و يمكن تقديمها ك بيوريه أو مع شوربة الخضار.

البيض

يعتبر إختيار جيد لنمو، وتطور الجهاز العصبي لإحتوائه على مادة الكولين، كما يعتبر مصدر غني بالدهون المشبعة و البروتين والفيتامين، يقدم للطفل الصفار، أما بياض البيض عند السنة.

الدجاج

يقدم مرة أسبوعياً، لأن نسبة الكوليستيرول بها عالية، ويعتبر من الأغذية المهمة لزيادة الوزن و لذيذة في الوقت نفسه.

الأسماك

يتم البدء بها من الشهر “الثامن” فهي غنية بالأحماض الأمينية و الأوميجا3، وفيتامين D، ومهمة جداً لنمو، وتطور الجهاز العصبي، و زيادة الوزن، ويمكن تقديمها على الأقل “ثلاث” مرات في الأسبوع.

اللحوم الحمراء

مهمة جداً لنمو عضلات الطفل، ويفضل تقديمها بعد “سبع” شهور مرة واحدة في الأسبوع.

الجبن

الجبن القريش يمكن البدء بها من الشهر “الثامن”، حيث تعتبر غنية بالكالسيوم، ولذيذة وتزيد الوزن.

الأسرة والمجتمع##

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عزاء واجب

#الدولة_الآن(يا آيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) ببالغ ...

youporn