porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » خفض ضغط الدم في “خمس” دقائق دون أي دواء

خفض ضغط الدم في “خمس” دقائق دون أي دواء

#الدولة_الآن

كتبت: تقى نور

صرحت طبيبة أمراض القلب الروسية “ماريا تشايكوفسكايا” أنه يمكن خفض ضغط الدم المرتفع بدون دواء في المنزل عن طريق القيام بتمرين تنفس واحد يوميًا، ويمكن ضبط الضغط من خلال التنفس البطئ والعميق؛ وذلك بإجراء التمرين أثناء الجلوس والاستلقاء.

حيث أوضحت على قناتها على يوتيوب: (لإشراك الحجاب الحاجز، ضع إحدى يديك على صدرك والأخرى على بطنك بالقرب من السرة، ادخل الهواء ببطء وعمق من خلال أنفك بحيث يصبح بطنك مدورا وينكمش أثناء الزفير، وفي هذه الحالة يجب ألا تتحرك اليد الموجودة في الأعلى، ركز تمامًا على تنفسك: تنفس ببطء وبعمق.. عليك أن تتنفس “ست” مرات في الدقيقة: “خمس” ثوان من الشهيق، ثم “خمس” ثوان من الزفير).

كما أكدت “تشايكوفسكايا” أن هذا التمرين يعمل على تشغيل النظام الداخلي لتنظيم ضغط الدم من خلال الجهاز العصبي، إذا كررت ذلك “ثلاث” مرات يوميًا لمدة “خمس” دقائق، فعندئذٍ؛ يمكن تحقيق نتائج جيدة خلال “1.5” شهر.

وأشارت أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النظم والتوصيل، والتي تتميز بانخفاض معدل ضربات القلب؛ وكذلك الأشخاص الذين لديهم انخفاض في معدل ضربات القلب إلى أقل من “55”نبضة في الدقيقة أثناء الراحة، والذين يشعرون بالضيق في نفس الوقت لا يجب عليهم القيام بذلك بمفردهم.

كما أعربت “ماريا” إلى أن أهم عامل يؤثر على ضغط الدم هو الوزن الزائد، مذكرة أن البدانة تسفر عن تغيرات في عمل جهاز الغدد الصماء والجهاز العصبي، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم؛ وإضافة إلى ذلك يؤثر الوزن الزائد سلبا على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، ولتخفيض الوزن من الضروري تقليل محتوى السعرات الحرارية في الطعام، وكذلك الحفاظ على توازن الماء في الجسم؛ وفي الوقت ذاته لم توص الطبيبة بالمبالغة في تناول الماء لمرضى ارتفاع ضغط الدم،ودققت أن المعدل اليومي يبلغ “1.8” لتر من السوائل في الشتاء، و”2.3″ لتر في الصيف.

هذا ودعت الطبيبة إلى تقليل تناول الملح (لا أكثر من “خمسة” جرامات يوميا)، مضيفة أنه من الممكن استبداله بتوابل أخرى مثل الكركم والثوم والهيل، وشددت على أهمية التخلي عن تناول المنتجات المخللة والسمك المدخن والسجق، داعية إلى استبعاد العصائر والحلويات والزبادي من النظام الغذائي، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر، وأيضاً الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وأشادت أنه بالرغم من ذلك فتدل المعلومات الأخيرة على أن القهوة تؤثر إيجابيا ولمدة طويلة على نظام القلب والأوعية الدموية؛ ولذلك أوصي لمن يشرب القهوة دائما بقصر تناوله على كوب أو كوبين فقط في اليوم، وبدلا من القهوة يمكن تناول شاي الأعشاب والشاي الأحمر والهندباء أو الكاكاو أو الماء العادي،مشيرة إلى أهمية النوم الصحي “ثماني” ساعات على الأقل، محثة على ضبط مستوى التوتر، وإلا فإن الدم مشبع بالهرمونات التي ترفع ضغط الدم.

الأسرة والمجتمع##

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصلع المبكر وكيفية علاجه

#الدولة_الآن  كتبت: ياسمين أنور يعتبر الصلع المبكر من الأمور المقلقة للكثير، لأنه يؤدي إلى تغيّر ...

youporn