porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » المناخ يعلن الحرب على الأرض

المناخ يعلن الحرب على الأرض

#الدولة_الآن

تقرير: أميرة عوض

أعصار هنا وفيضانات هناك ،ومناطق إرتفعت فيها درجات الحرارة لا طالما عرفت بشدة برودتها، أمطار وسيول جارفة على سلطنة عمان والسعودية, وفيضانات قويةفي بلجيكا و هولندا وألمانيا، وتركيا في مهب عواصف.

المناخ يتعرض للتغيير يوماً بعد الآخر في مناطق العالم المختلفة ،حيث أنة من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العالمية لعام واحد على الأقل أشد سخونة ب”1.5″ درجة مئوية عن مستوى درجة الحرارة العالمية ما قبل الثورة الصناعية.

فمن المؤكد أن البشرية هي المسؤولةعن معظم إرتفاع درجات الحرارة بسبب ما تطلقة من غازات الإحتباس الحراري ،هذا الأمر لا يتوقف على إرتفاع الحرارة فحسب بل يشمل إرتفاع مستويات البحار ،وتعداد الكائنات الحية البرية، والنباتات الطبيعية،بالإضافة إلى أحداث الطقس الشديدة التي شهدتها بعض دول العالم .

ففي نفس السياق نجد ألمانيا تعرضت لفيضانات الموت والتي وصفت بأنها الأسوء منذ “60 ‘عاما تقريباً, فقد خلفت خسائر بشرية ومادية فادحة، خسر فيها” آلاف” الأشخاص و دمرت “عشرات” البلدان و”آلاف” الجسور والطرقات، وتضررت ‘مئات”المنشآت الإقتصادية، بالإضافة إلى تعطل شبكات الكهرباء والإتصال ،وتوقف محطات القطار.

و في الصين أيضا أعلنت السلطات مصرع “12 “شخص جراء سيول غمرت مترو الأنفاق في تشنغنشو،بالإضافة إلى” 36″ ألف شخص تضرروا جراء الفيضانات .

وبعد موجةالحر الشديدة التي أطاحت بكندا والتي وصلت فيها درجة الحرارهع إلى”49.6″ درجة مئوية، فإن الإضطرابات المناخية تجعل الطقس الشديد أسوء من المتوقع .

وفي سياق متصل شدد” على قطب” أستاذ المناخ ونائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية الأسبق، على ضرورة أن تعمل الحكومات ودول العالم على تقليل الإنبعاثات الكربونية التي تؤدي إلى إستمرار الآثار السلبية للتغيرات المناخية والتلوث البيئي ،هذا الأمر سوف يسبب الكثير من الدمار للأرض .

كما وضح الأستاذ”علي” أن وجود العواصف الشمسيةبجانب تغييرها للمناخ من إرتفاع في درجات الحرارة بشكل غير طبيعي ،سيؤدي إلى ذوبان القطب الشمالي، وغرق العديد من المدن الساحلية في المستقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn