porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الخضروات وفوائدها لجسم الإنسان

الخضروات وفوائدها لجسم الإنسان

#الدولة_الآن

كتبت: ياسمين أنور
الخضروات يُطلق على أي نوع من أنواع النباتات العشبية التي تستخدم جزئيا أو بشكل كامل في الطعام، وهي البقدونس والخس والخيار و غيرها من الخضروات.
وتحتوي الخضروات على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون، والكولسترول، ومصدر غني بالفيتامينات (أ، ج، ب) ، كما تحتوي على المغنسيوم والبوتاسيوم، والمنجنيز.
ويُنصح بتناولها يوميا بكميات كافية، لما تحتويه من مغذيات تساعد الجسم على أداء الوظائف الحيوية، والبقاء على صحة جيدة، وتساعد على تقليل نسبة السمنة لأنها تحتوي على الدهون، وعلى نسبة قليلة من السعرات الحرارية.
وكما أنها مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض السرطان، واحتوائه على فيتامين (أ) الذي يحمي الجسم من أمراض العين والجلد، ويقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب وتضيق الشرايين.
وفي نفس السياق فالخضروات تساعد على زيادة المناعة، وتقليل التوتر والاجهاد والارهاق، ومصدر مهم للكالسيوم وفيتامين (د)، والوقاية من مشاكل الحصوات الكلى، والحماية من هشاشة العظام بسبب غناءه بالبوتاسيوم.
والجدير بالذكر أن الخضروات تفقد نسبة كبيرة من محتواها الغذائي عند تعرضها إلى درجات حرارة عالية، وتعمل على تحرير الانزيمات الهاضمة التي تساعد بشكل كبير كبير من عملية الهضم، ومما يرثر سلبا على إتمام العملية الهضمية بشكل صحيح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقود طريقك نحو النجاح

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح الكثير يودون أن يصبحوا ناجحين فيما يريدونه في أسرع وقت ، ...

youporn