porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » «رسالة سلام  » .. ما هو سر الفستان الأحمر المطرز الذى جال “47” دوله وتصدر التريند

«رسالة سلام  » .. ما هو سر الفستان الأحمر المطرز الذى جال “47” دوله وتصدر التريند

#الدولة_الآن

كتبت: نورهان أبوالمعالي

تصدرت مصممة الأزياء البريطانية “كيرستي ماكلاود” الشهيرة بإسم صاحبة الفستان الأحمر محركات البحث في الفترة الاخيرة ،وذلك بعد ظهورها مع الإعلامية “مني الشاذلي ” في برنامج “معكم” لتروي قصة الفستان الاحمر مما ادهش الجميع .

وأوضحت “منى الشاذلى” أن مصممة الأزياء البريطانية تجولت بفستانها فى أكثر من “47 “دولة طوال “13 “عاما لتعبر أكثر من “300 “سيدة.

كشفت مصممة الأزياء البريطانية عن قصة الفستان الأحمر، موضحة أنها فكرة مشروعها الذي تبنته، لنشر رسالة سلام أمام العالم، حيث شارك في تجهيزه عدد من السيدات المصريات بمدينة سيناء.

وأضافت “كيرستي ماكلاود” أنها قررت ان يكون الفستان أحمر اللون لأنها تريده أن يكون لفت الأنظار، مؤكده أن الأحمر لون لا يمكن تجاهله، لأنه اذا دخلت غرفة مرتدية اللون الأحمر فالكل ينظر إليك، بجانب أن هذا اللون له الكثير من الدلالات المتعلقة بالعواطف القوية مثل الغضب والحب والعاطفة، لذلك حرصت على أن يكون على محمل الجد وأن يتم ملاحظته.

وأثناء لقاءها مع الإعلامية” منى “تحدثت «ماكلاود» عن تجوالها بالفستان بعدد من الدول، والتي ذكرت أبرزها إلى أوكرانيا، والعمل مع عدد من السيدات بها بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، موضحة مشاركتهن المميزة بالتصميم على الفستان، والتي اعتزت من خلالها بزهرة عباد الشمس، التي تعد من تقاليد الثقافة بالبلاد.

وأشارت إلى أن القطعة التي بدأت بها منذ” 13 “عامًا صنعها لاجئون فلسطينيون في لبنان، وأنها مصنوعة بالغرزة المتقاطعة متناهية الصغر “تطريز فلسطيني”، موكده أن هناك بعض القطع صنعت في مانشستر في إنجلترا على ظهر الفستان، بجانب الزهور التي صنعت في لندن “تطريز بريطاني تقليدي”،بالاضافة الى ان النسيج مصنوع من نوعية الحرير الدوبيون الذي يتميز بالسُمك الرقيق والمتانة الشديدة، متابعة: “فهو مثالي في الحقيقة وأكثر من “346 “سيدة و”7″رجال عملوا في الفستان”.

وعن كيفية النقل للفستان قالت: “كنت أرسل معظم قطع القماش عبر البريد لأنها لم تكن لديها أي تمويل كاف الذي يمكنها من السفر لتلك البلاد لذلك معظم القطع تم إرسالها عبر شركات البريد مثل فيديكس”،مشيره أنها تواصلت مع السيدات الحرفيات في كل أنحاء العالم من خلال عملها كمدرسة في الملكية للتطريز في لندن في هامبتون كورت بالاس الذي يعد مركزاً كبيراً للتطريز والتي مكنتها مع عمل شبكة معارف كبيرة أفادتها في ذلك فضلاً عن سفرها لدول مختلفة ومتعددة في طفولتها بفضل والدها الذي كان يعمل في شركة لنقل الطاقة المتجددة، وأن هذا السبب الذي جعلها منفتحة على الثقافات العرقية “حياتي مزيج من الثقافات المختلفة.

ولفتت إلى أن الكتف مصنوع من الغرز المتقاطعة متناهية الصغر، وبعض القطع فى الظهر كانت من سيدات فى إنجلترا، وعن الدائرة التي في منتصف الفستان “صائدة الأحلام” قالت إنها صنعت بشكل مفصل وعميق صنعته سيدة من الهنود الذين يسكنون الأجزاء الشمالية في كندا والتي طرزت بصورة قوية وحرة”.

كما اكد أنه تم زخرفة جميع أجزاء الفستان في سيناء من خلال زخرفة جميلة بالخرز في الأطراف، بالإضافة إلى قطعة الظهر بشكل تام والزخرفة مستوحاة من النباتات والحيوانات مثل الزهور والجبال بالقرب من المكان الذي يعيشون فيه من خلال استلهام المنظر حولهم.

وتابعت: “لدي صديقة تعمل في سانت كاترين وتعرف ما تقوم به وكانت تعرف جميعة يدوية مثالية “جميعة فن سينا”، وطالبت منها أن تذهب معها وأخدت الفستان بالكامل معها والتقيت بمؤسس جمعية فن سينا وعرضت عليها الفستان الذي كان مختلفاً تماماً ولم يكن عليه شيء تقريبا لذلك أعطيتها قطعة قماش ضخمة مساحتها “4 “أمتار وعرضها “2 “متر وقامت الجميعة بتوظيف “50 “سيدة لمدة شهر للعمل عليها”.

وأشارت «ماكلاود» أنها تواصلت مع السيدات الحرفيات بجميع أنحاء العالم ،وذلك من خلال عملها كمدرسة في الملكية للتطريز في لندن في هامبتون كورت بالاس الذي يعد مركزاً كبيراً للتطريز والتي مكنتها مع عمل شبكة معارف كبيرة أفادتها في ذلك بالاضافه الي سفرها لدول مختلفة ومتعددة في طفولتها بفضل والدها الذي كان يعمل في شركة لنقل الطاقة المتجددة، وأن هذا السبب الذي جعلها منفتحة على الثقافات العرقية “حياتي مزيج من الثقافات المختلفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” سما رامى ” ملكة جمال متلازمة داون تحصل على بكالوريوس إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولى

#الدولة_الآن كتبت: أمينة حمدي “سما رامي” ملكة جمال متلازمة داون وأيقونة ذوي الهمم ،ناشطة في ...

youporn