porno.com
الرئيسية » أخبار » بمناسبه عقد قمة المناخ طرح عملة تذكارية فئة “100 “جنيه مستمرة الصدور

بمناسبه عقد قمة المناخ طرح عملة تذكارية فئة “100 “جنيه مستمرة الصدور

#الدولة_الآن

تقرير: نورهان أبوالمعالي

شهدنا في الفتره الماضية جدل علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن آصدار عملة معدنية فئة “100” جنية ، مما أثار تسأول البعض هل هي عمله دائمه ام مؤقته .

أصدر مجلس الوزراء قرار رقم “65 “لسنة “2022” ،وذلك بشأن الترخيص بإصدار عملة تذكارية غير متداولة من الفضة فئة “100 “جنيه، وبمناسبة إستضافة مصر لقمة المناخ (cop 27).

حيث قامت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة التابعة لوزارة المالية،بإصدار عملة فضة كعملة تذكارية بمناسبة انطلاق قمة المناخ، ويتم بيعها داخل جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء بمبلغ قدره “750 “جنيها.

ويظهر في ظهر العملة شكل “المئة “جنيه ومن الأمام لوجو قمة المناخ، وإسم المؤتمر بالغتين العربية والإنجليزية، وكانت مصلحة سك العملة المصرية قد طرحت خلال السنوات الأخيرة عملات معدنية تذكارية بمناسبة إفتتاح مشروعات كبرى كقناة السويس الجديدة أو في ذكرى شخصيات تاريخية كالرئيس الراحل “محمد أنور السادات”.

وأكد مستشار وزير المالية المصري الدكتور “شريف حازم” إن العملة تم طرحها تزامنا مع مؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ لتخليد تلك الذكرى المهمة لدى ضيوف المؤتمر الذين سيحرصون بالقطع على اقتناء الهدايا التذكارية التي تذكرهم بهذه المناسبة وأيضا كهدايا لمعارفهم وأصدقائهم.

وأضاف مستشار وزير المالية أن تلك العملة ستكون متاحة بداية من الأسبوع المقبل في مقر مصلحة سك العملة بالقاهرة بنفس السعر، وسيستمر طرحها فيما بعد وليس بالتزامن مع المؤتمر فقط، لأن هذه المناسبة لا تتكرر كثيرا، كما أن العملات التذكارية التي صدرت من قبل في المناسبات الكبرى مستمرة في الصدور.

والجدير بالذكر ان مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تصدر نوعين من العمله منها العملة المتداولة وهي المستخدمة في الحياة العملية، وذلك بجانب عملات متداولة ولاكنها تذكارية وهي التي يتم طرحها في المناسبات الرسمية .

والعملة الغير متداولة (التذكارية) هي عملة يتم طرحها بقرار من مجلس الوزراء ولاكنها لايمكن تداولها ويتم طرح عدد معين منها داخل الدولة ولا يمكن التعامل بها ، وتلك العملات ليست دائمه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn