porno.com
الرئيسية » فن » أبرز الفنانين الذين أتوا للعالم فى ال”١١”من مارس

أبرز الفنانين الذين أتوا للعالم فى ال”١١”من مارس

#الدولة_الآن

كتبت :حنين صالح

لقد عرفت مصر بإبداع فنها و سنكون مع من ولد منهم فى هذا اليوم ونتعرف عليهم ، ك “محمد قنديل” كان أبوه موسيقياً فنشأ على الموسيقى والفن ، وغنى العديد من الاغاني التى اشتهرت ، ك (يا حلو صبح ، جميل وأسمر ) من تأليف “محمد علي احمد” ولحنها “كمال الطويل” ، واشادت به “ام كلثوم” على أنه من اقوى الاصوات التى سمعتها .

الفنان “صلاح السقا” الذى اشتهر بتحريكه للعرائس ، رغم أنه تخرج من الحقوق وعمل بها حوالى عام ، ثم تخلى عنها من أجل الفن ، فسافر لرومانيا للحصول على دبلومة فى الإخراج المسرحي ، وعاد لمصر وحصل على ماجستير معهد السينما قسم الإخراج عام”١٩٦٩”، وقدم العديد من العروض المسرحية ويعد أشهرها فى الستينيات (الليله الكبيره).

كما ولد الفنان “محمد محمود متولى” فى شبين الكوم بالمنوفية لكنه أقام فى الاسكندرية، ليبدأ مسيرته عن طريق السينما فى فترة السبعينات ، أول أعماله كانت(خلى بالك من الزوز) ، ثم شارك فى بعض من الأعمال المسرح والتليفزيون بعدها ، ك( العوده الأخيرة ، واربيسك ، وليالى الحلميه ، وزيزينيا)، انا المسرحيات(الابندا ، والبرنسيسه).

وبجانبهم الفنانه “جيهان فاضل” فقد تخرجت من الجامعة الأمريكية ، واكتشافها المخرج “خيرى بشارة” عندما كنت فى الجامعه ، وعملت بفيلمه “آيس كريم في جليم” مع الفنان “عمرو دياب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn