porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » ضبط شخص لإستيلائة على بيانات البطاقات البنكية من المواطنين بالمنيا

ضبط شخص لإستيلائة على بيانات البطاقات البنكية من المواطنين بالمنيا

#الدولة_الآن

متابعة: رحمة سيد

تمكنت قوات الأمن بمحافظة المنيا اليوم الخميس من ضبط أحد الأشخاص من مزاولين نشاط غير مشروع في مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقاتهم البنكية.

فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص بزعم أنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز رسمية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

كما يقوموا بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة واسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وبالفحص أمكن تحديد أحد الأشخاص القائمين على هذا النشاط وضبطه مقيم بدائرة قسم شرطة العدوة، وعثر بحوزته على هاتف محمول تبين احتوائه عند فحصه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال، معترفًا بنشاطه الإجرامي وارتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتشال جثة غريق من بحر يوسف ببني سويف

#الدولة_الآن كتبت: منة الله شاهين شهد مركز الفشن محافظة بني سويف مساء اليوم الأحد، العثور ...

youporn