porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » كيف تقود طريقك نحو النجاح

كيف تقود طريقك نحو النجاح

#الدولة_الآن

تقرير: حنين صالح
الكثير يودون أن يصبحوا ناجحين فيما يريدونه في أسرع وقت ، لكن هل هم مستعدون في خوض رحلة النجاح ، التى تتصف بأنها طويلة الأمد وتحتاج إلى جهد ومثابرة وعدم التكاسل.

إلى الآن لا يوجد ما يعرف (النجاح) من كل جوانبه لذا لنقوم أنه يتحقق عندما تكون مجهودك الكامل في جميع جوانب حياتك، أو أنك انجزت شىء ما مهم لك في فترة قد حددتها لنفسك ، أو امتلاكك لثروة هائله عبر تطوير نفسك وعملك وجهدك وعلاقتك الاجتماعية البنائة.

أول ما تطلبه لبدء رحلة هذا النجاح هو البدء في وضع أهداف لكى تسهل الرؤية عليك ، ويجب تقسيمها حسب حجمها مع وضع لكل هدف مدة محددة، ثم يليها وضع خطتك التى عليك اتباعها لكى تلتزم بى اهدافك وكيفية القيام بها مع ترتيبها من الأهم إلى الأقل أهمية ، وتقسيمها على مدار الأيام والأسابيع والشهور والسنوات.

اهم استثمار تقوم به في حياتك هو ذاتك، عبر التركيز على نقاط قوتك وتنميتها ومعالجة نقاط ضعفك ، من خلال أخذ الدورات التدريبيه التى تحتاجها في المجال الذي تحب ، مع قراءة الكتب لزيادة توعيتك ، مع التفكير بطريقة إيجابية كى تستطيع الإقدام على أى خطوة جديدة دون خوف من عقبات سلبية تفكر بها.

كما عليك إذا واجهتك عقبة أو فشل أن تتقبله وتكون مرناً تنظر لذلك على أنها تجربه ستعلمك عدم تكرار الأخطاء ، مع تركيزك في حاضرك وما انت فيه الآن والعمل بجد أكثر وترك التفكير فيما مضى ، وخالط الناس الناجحين واجعلهم مقربين منك فذلك يزيد من نجاحك مع تعلمك المستمر منهم.

لكن رغم كل تلك العادات التي تساعد على النجاح لا يمكنك أن تضمن نجاحك دون الإنتباه على العادات اليومية ، مثل الاستيقاظ مبكراً للقيام بى اعمالك و نومك في مواعيد معينه ويكون نوماً كافٍ لحاجة جسدك، بجانب استثمار الوقت الفارغ لديك في أنشطة مفيدة كاالأنشطة الرياضية والقراءة ،مع محاولة اتباع أسلوب حياة صحى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أستاذ بقومي البحوث يحدد”سبعة” أغذية لتعزيز مناعة جسم الإنسان ضد الميكروبات

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت كشف أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث الدكتور “حسن حسونه “عن مجموعة من ...

youporn