porno.com
الرئيسية » منوعات » نهاية أسطورة .. “يورغن كلوب” يعتزل التدريب نهائياً

نهاية أسطورة .. “يورغن كلوب” يعتزل التدريب نهائياً

#الدولة_الآن

 

تقرير: مختار شعبان

رحل مُحمّلًا بإرثٍ أعاد احيائه ، حين كانت العتمة تسود أرجاء أنفيلد أتى ليُنيرها ، لن نسد دينك أبدًا يا “كلوب” فأنت جعلتنا نعود للقمة وعاقبت إنجلترا على كل إنكسارٍ وسقوط لليفربول ولن ننساك يومًا ، هكذا يقول عشاق الساحرة المستديرة بعد ان أثار قرار “يورغن” اعتزاله صدمة كبيرة في الوسط الرياضى .

مفاجأة صادمة لعشاق كرة القدم بعد أعلن الألماني “يورغن كلوب” المدرب السابق لبوروسيا دورتموند وليفربول، اعتزاله التدريب نهائياً عن عمر يناهز “57” عاماً ، جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر التدريب الدولي، وأوضح “كلوب” أن مسيرته التدريبية انتهت بنهاية الموسم الماضي مع ليفربول ، ليثير بذلك صدمة واسعة في الوسط الرياضية حول العالم .

القرار الصادم الذى أثار تساؤلات عديدة حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ مثل هذه الخطوة، والتأثير المتوقع على عالم كرة القدم ، وكشف “كلوب” في بيان رسمي على موقع ليفربول، أنه قرر الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الكروي الحالي، بعد ان أبلغ النادي بقراره في نوفمبر الماضي ، وبرر قراره بأن طاقته بدأت تنفذ وأنه لم يعد قادراً على تقديم الأداء المطلوب بشكل مستمر ، مؤكدا أن هذا القرار لم يكن مؤقتاً بل هو خطوة ضرورية في مسيرته .

وذكر الألماني “يورجن كلوب” أبحث عن السلام والهدوء، أنا “100%” هنا الآن وأستمتع بذلك ، ولقد حان الوقت للتنحي جانبا، ووضع حد للأمر بزمته ، وأنا أصغر من ألعب رياضة البادل، وأقضي الوقت مع أحفادي ، مضيفا أن تقديم استثناء خاص لنادي أو بلد سيكون بمثابة خسارة كبيرة لماء الوجه ، وأشار إلى أنه كان يستمتع بالاعتزال، لكنه سيعمل مجددا في كرة القدم في مرحلة ما .

حيث تولى “كلوب” تدريب ليفربول في أكتوبر “2015” بعد تجربة ناجحة مع بوروسيا دورتموند ، تحت قيادته كانت نقطة تحول في تاريخ النادي، حيث قادهم إلى تحقيق العديد من الألقاب بعد أن عانى ليفربول في البداية ، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي في موسم “2019 – 2020” ، وبلقب دوري أبطال أوروبا في “2019” ، كما حقق النادي تحت قيادته العديد من الألقاب الأخرى مثل كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وحصل “يورجن” على عدد من الجوائز الفردية وهما : مدرب العام في ألمانيا “خمسة” مرات ، مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز “سبعة” مرات ، جائزة التلفزيون الألماني “خمس” مرات ، جائزة ماينس الإعلامية ” ثلاثة” مرات ، جائزة أونزي الذهبية “أربع” مرات ، جائزة الفيفا لأفضل مدرب “أربع” مرات
، أفضل مدرب نادي في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم مرتين ، وجائزة بي بي سي الرياضية لأفضل مدرب مرتين .

مما حصل على جائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز “خمس” مرات ، فريق العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم “أربع” مرات ، جائزة مدرب العام من ورلد سوكر “ثلاث” مرات
، جائزة أفضل مدرب في العام من جلوب سوكر ” أربع” مرات ، ورلد سوكر (مجلة) “اربع” مرات ، جائزة مدرب الموسم في الدوري الألماني الممتاز “خمس” مرات ، أفضل مدرب أندية أوروبا في تاريخ كره القدم والإحصائيات مرتين ، جائزة التكريم من اتحاد كتاب كرة القدم “خمسة” مرات ، قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية مره وحده ، فرانس فوتبول إداري العام “ثلاثة” مرات ، جائزة رابطة مديري الدوري قاعة المشاهير.

وعلى النحو التالي يظل الألماني “يورغن كلوب” هو اسم لامع في عالم كرة القدم، خاصة في السنوات الأخيرة بفضل إنجازاته المذهلة مع نادي ليفربول الإنجليزي. هذا المدرب الألماني يتمتع بشخصية قوية وحماسة لا تضاهى، وقد ترك بصمة واضحة في كل الأندية التي دربها .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صدمه فى الوسط الفنى وسط أجواء احتفالية تسود مهرجان العالمين .. حادث أليم حول الفرحة إلى خيمة عزاء

#الدولة_الآن تقرير : مختار شعبان الحزن يعلو الوجوه دخل الوسط الفني بعد ان توفي “أربعة” ...

youporn