porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالسكرتير العام للأمم المتحدة

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالسكرتير العام للأمم المتحدة

#الدولة_الآن

 

كتبت: أميرة أيمن

التقي الدكتور “بدر عبد العاطي” وزير الخارجية والهجرة، يوم “28” سبتمبر بالسيد “أنطونيو جوتيريش”، سكرتير عام الأمم المتحدة على هامش أعمال الشق رفيع المستوي للدورة “79” للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

صرح السفير “تميم خلاف” المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية، بأن الوزير “بدر عبد العاطي” نقل تحيات السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” إلى السكرتير العام، مؤكدًا الحرص على مواصلة تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة، كما عبّر السيد “جوتيريش” عن تقديره لحكمة السيد الرئيس، وسياسة مصر الرشيدة في التعامل مع القضايا والتحديات الدولية والاقليمية.

وأشاد الدكتور “بدر عبد العاطى” بدور السكرتير العام في عقد قمة المستقبل لدعم منظومة العمل متعدد الأطراف ورحب بمخرجات القمة، مشيرًا إلي اتفاق مصر مع ما طرحه “جوتيريش” بشأن ضرورة إصلاح هيكل النظام المالي العالمي، وجعله أكثر عدالةً وإنصافًا لصالح الدول النامية.

كما تطرق “عبد العاطي” إلى قضية الأمن المائي والسد الأثيوبي، حيث شدد على أهمية هذه القضية بالنسبة لمصر كونها قضية وجودية تتعلق بشكل مباشر بالأمن القومي المصري ولا يمكن التهاون بشأنها، مؤكدًا رفض أي ممارسات أحادية تضر بمصالح دولتي المصب وتخالف القواعد الدولية المستقرة في حوكمة المياه العابرة للحدود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة ترسل قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية للمرضى

#الدولة_الآن  تقرير أميرة أيمن أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إرسال قافلة طبية لدولة الصومال، تضم ...

youporn