porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين الراغبين في العودة من لبنان

مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين الراغبين في العودة من لبنان

#الدولة_الآن

كتبت: سلمى يوسف
وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى مطار بيروت مساء “الخامس” من أكتوبر، وتضم “22” طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإغاثة والإعاشة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ” عبد الفتاح السيسي” بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب اللبناني الشقيق،وتجسيدًا لتضامن مصر حكومة وشعبًا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات.
استقبل المساعدات السفير المصري لدى لبنان، ومن الحكومة اللبنانية؛ وزير الصحة، ووزير البيئة، ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية في لبنان، ووزير الاقتصاد والتجارة.
وفي سياق متصل، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة “286” من المصريين العالقين في لبنان بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران، بعد أن تسبب العدوان الإسرائيلي في توقف أغلب خطوط الطيران التجارية.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور “بدر عبد العاطي” وزير الخارجية والهجرة كان قد وجه في وقت سابق فور تصاعد الأحداث في لبنان بتشكيل خلية أزمة في الوزارة، وكذلك تشكيل خلية أزمة في السفارة المصرية في بيروت، حيث تعمل الخليتان على مدار الساعة لتلقي طلبات واستفسارات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم ثم عودتهم على الرحلات الاستثنائية التي قررت الحكومة المصرية تسييرها بين بيروت والقاهرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرًا عن جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال شهر سبتمبر

#الدولة_الآن كتبت: أميرة أيمن تلقت الدكتورة “منال عوض” وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا عن جهود مبادرة ...

youporn