porno.com
الرئيسية » أخبار » أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات

#الدولة_الآن

 

كتبت: أميرة أيمن

بناءً على توجيهات الدكتور “أيمن عاشور” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية تسخير مخرجات البحث العلمي لتعزيز التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني وفقًا لأهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن إنجاز جديد في مجال الزراعة.

فقد حقق مشروع تقييم وإكثار سلالات جديدة متفوقة من اللوبيا والثوم وتقديمها للتسجيل كأصناف جديدة للمزارعين بمصر نجاحًا ملحوظًا، حيث تم تمويل هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن المشروعات القومية بالشراكة مع كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.

وصدر قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رقم “221” لعام “2024” بتسجيل صنفين من الثوم هما (طيبة “1” وطيبة “2”)، كما نجح المشروع سابقًا في تسجيل ثلاثة أصناف من اللوبيا (كفر الشيخ “2”، كفر الشيخ “3”، كفر الشيخ “4”) بموجب القرار الوزاري رقم “535” لعام “2022”.

كما أوضح “عاشور” أن هذه النجاحات تأتي في إطار سعي الأكاديمية لتلبية احتياجات المجتمع ودعم القطاع الزراعي، مؤكدًا أن هذا يعكس التزام الأكاديمية بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال مخرجات البحث العلمي، كما وصف سيادته هذه النقلة النوعية في السياسة الزراعية في مصر كجزء من حرص الدولة على إنتاج تقاوي محلية للمزارعين، مما يساهم في توفير غذاء آمن ومستدام للشعب المصري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنشاء أول برج هيدروجيني في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة

#الدولة_الآن  كتبت: إسراء محمد التقى المهندس “حسن الخطيب”، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بالدكتور “ماجد مرعي”، ...

youporn