porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير البترول يؤكد أهمية جهود زيادة الإنتاج ويشيد بتجارب شركة عجيبة

وزير البترول يؤكد أهمية جهود زيادة الإنتاج ويشيد بتجارب شركة عجيبة

#الدولة_الآن

 

تقرير: اسماء محمد السنوسي

أكد المهندس” كريم بدوي “وزير البترول والثروة المعدنية، على ضرورة الجهود المبذولة للتغلب على التحديات التي تواجه زيادة معدلات الإنتاج، مشيدًا بالتفاني والابتكار الذي يبديه العاملون في مواقع العمل والإنتاج ،جاء ذلك خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة عجيبة للبترول للعام المالي “2023/2024”.

وأشار الوزير إلى أن العام المالي الحالي سيشهد زيادة في الاستثمارات وحفر الآبار، في ظل التعاون المثمر بين كيانات قطاع البترول وشركائه العالميين، ولفت إلى أهمية الاستفادة من التجارب الابتكارية والتطور التكنولوجي كضمانة لصناعة بترولية قوية.

وشدد ب”دوي ” على أهمية الدعم الكامل للاستثمار في زيادة الإنتاج، داعياً إلى العمل الجماعي للتغلب على التحديات، كما أبرز أهمية تأمين وحماية العاملين

أشاد المهندس “صلاح عبد الكريم” الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، بالنجاح الذي حققته الشراكة مع شركة إينى في جهود خفض انبعاثات الكربون، مُبرزًا تجربة شركة “عجيبة “كنموذج يُظهر القدرة على مواجهة تحديات نقص آليات الحفر.

وفي سياق متصل، كشف المهندس “ثروت الجندي” عن مؤشرات الأداء لشركة” عجيبة”، حيث بلغت إجمالي استثمارات الشركة “417 مليون” دولار خلال العام المالي الماضي، وعلى الرغم من تقليص عدد أجهزة الحفر، استطاعت الشركة الحفاظ على معدلات إنتاج مستقرة، محققة متوسط إنتاج يومي قدره” 44 ألف'” برميل من زيت مكافئ.

كما حققت شركة عجيبة إنجازًا كبيرًا في إنتاج الغاز، حيث وصل متوسط الإنتاج إلى “84 مليون” قدم مكعب يوميًا ،بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل زيادة في احتياطي النفط بسبب الأنشطة المكثفة في مجالات الاستكشاف والتنمية.

شهدت الجمعية العامة حضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع البترول، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز الإنتاج والتغلب على التحديات المستقبلية، مما يعكس التزام الهيئة بتطوير الصناعة البترولية في مصر ودعم الابتكار في القطاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الاهلي يكتسح دلفي ب”10″ أهداف في دوري الكرة النسائية

#الدولة_الآن  كتب: محمد إبراهيم حقق فريق البنك الاهلي بقيادة مدربه “محمد كمال” فوزًا كاسحًا على ...

youporn