porno.com
الرئيسية » أخبار » التعاون بين وزارة الموارد المائية ومنظمة “فلاندز” البلجيكية لتعزيز تحلية المياه والطاقة المتجددة في أسبوع القاهرة السابع للمياه

التعاون بين وزارة الموارد المائية ومنظمة “فلاندز” البلجيكية لتعزيز تحلية المياه والطاقة المتجددة في أسبوع القاهرة السابع للمياه

#الدولة_الآن

كتبت: اسماء محمد السنوسي

في إطار فعاليات أسبوع القاهرة” السابع “للمياه، التقى السيد الأستاذ الدكتور” هاني سويلم” وزير الموارد المائية والري، بممثلي منظمة “فلاندز “البلجيكية، المعنية بمجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مقترحات التعاون بين الوزارة والمنظمة لبحث سبل إدارة الموارد المائية وتحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء، وذلك ضمن مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية “WEFE Nexus”.

وأشار الدكتور “سويلم “إلى أهمية تفعيل هذا المفهوم نظرًا للتحديات المتزايدة التي يواجهها قطاع المياه، خصوصًا في الدول العربية ودول البحر المتوسط، وأكد على ضرورة اعتماد سياسات تعزز كفاءة استخدام المياه وتحقيق أقصى استفادة من وحدتها. كما تحدث عن توجه الوزارة نحو التحلية للإنتاج المكثف للغذاء، باستخدام المياه المحلاة في زراعة محاصيل مبتكرة، واستغلال المياه ذات الملوحة العالية في تربية الروبيان.

كما أشار الدكتور” سويلم ” إلى أهمية الاستمرار في الأبحاث الهادفة إلى خفض تكاليف إنتاج الطاقة المستخدمة في عمليات التحلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء سيتم سحب الاراضى من المستثمرين الغير جادين

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى فى إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية المستمرة التى يعقدها المهندس “كامل الوزير”رئيس ...

youporn