porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الأوقاف يزور ضريح الشيخ” محمد عياد الطنطاوي “في سانت” بطرسبرج” ويؤكد على إرثه العلمي

وزير الأوقاف يزور ضريح الشيخ” محمد عياد الطنطاوي “في سانت” بطرسبرج” ويؤكد على إرثه العلمي

#الدولة_الآن

كتبت اسماء محمد السنوسي

زار الأستاذ الدكتور” أسامة الأزهري” وزير الأوقاف، ضريح العالم المصري الأزهري الشيخ” محمد عياد الطنطاوي” (رحمه الله) في سانت “بطرسبرج”، وذلك عقب مشاركته في القمة الدينية العالمية الأولى التي تُعقد تحت عنوان “دور القيم الروحية والأخلاقية في الأديان التقليدية”.

وخلال الزيارة، ألقى وزير الأوقاف الضوء على الدور البارز الذي لعبه الشيخ “الطنطاوي “في نشر العلوم الإسلامية واللغة العربية في روسيا، مشيرًا إلى أنه تخرج من الأزهر الشريف، وأنه انتقل إلى “سانت بطرسبرج” بعد تكليفه من شيخ الأزهر” حسن العطار” ،وعانى الشيخ من مشقة السفر مدة” سبعين” يومًا قبل أن يقيم في المدينة لمدة” 21′ عامًا.

كما أكد الوزير على أن الشيخ “الطنطاوي” كان نموذجًا مصريًا عبقريًا، ساهم في تعزيز مكانة مصر والأزهر الشريف بين العلماء الروس، وحصل على أعلى الأوسمة من قيصر روسيا ،كما أضاف الأزهري أن “الطنطاوي “يمثل قدوة لكل عالم مصري أزهري، ودعا خطباء وائمة وزارة الأوقاف للاحتذاء به في تقديم خطاب ديني منير يعزز من قيم الرحمة والتعايش.

أشار “الازهري”إلى أن الشيخ “الطنطاوي “ألف كتاباً بعنوان “تحفة الأذكيا في أخبار بلاد روسيا” الذي تناول فيه عادات وتقاليد الشعب الروسي، مشددًا على أهمية التواصل والتفاعل الثقافي الذي أرساه بين الثقافتين المصرية والروسية.

وفي ختام الزيارة، دعا وزير الأوقاف الله عز وجل أن يتغمد الشيخ “محمد عياد الطنطاوي” بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته تقديرًا لما قدمه من علم وخدمة للوطن والإنسانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء سيتم سحب الاراضى من المستثمرين الغير جادين

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى فى إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية المستمرة التى يعقدها المهندس “كامل الوزير”رئيس ...

youporn